صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جولات إرشادية مجانية ومسابقة لعرض الآثار بمتحف الإسكندرية القومي| صور

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 09:04 ص

أعلنت إدارة متحف الإسكندرية القومي عن تنظيم جولات إرشادية مجانية للجمهور تحت عنوان «قائد وتاريخ»، يقدمها قسم البحث العلمي بالتعاون مع قسم التسويق بالمتحف، بالتزامن مع الاحتفالات الممتدة للعيد القومي لمحافظة الإسكندرية والذي يتم الاحتفال به في السادس والعشرين من شهر يوليو من كل عام.

وتهدف الجولة لإلقاء الضوء على أشهر ملوك وملكات وأباطرة العالم القديم «منكاو، رع، حتشبسوت، تحتمس الثالث، رمسيس الثاني، أمنحتب الرابع، إخناتون، الإسكندر المقدوني، هادريان، كراكالا».

 اقرا ايضا متحف الإسكندرية القومي ينظم جولات إرشادية مجانية تحت عنوان «القائد و تاريخ» 

وتمتد الجولة من الساعة العاشرة صباحًا إلى الثانية ظهرًا كل يوم وتشمل  تصوير فوتوغرافي بجانب أجمل القطع الأثرية بمتحف الإسكندرية القومي.

من جهة أخرى أطلقت إدارة المتحف المسابقة الشهرية لرواد المتحف لاختيار قطعة أثرية من المخزن لعرضها  تحت شعار «أنت من تُقرِّر».

وتطرح إدارة المتحف على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مجموعة من الترشيحات لقطع أثرية مرفق معها صور لها مطالبة الجمهور باختيار القطع الأثرية  المُفضلة له من خلال ترك تعليق يحمل رقمها.

وتضمنت القطع الأثرية لشهر أغسطس غطاء تابوت لسيدة مضجعة مصنوع من الرخام يرجع للعصر الروماني حوالي عام 150م ومصنوع من الرخام، بينما كانت القطعة الثانية لوحة لسيدة تجلس أمام مائدة القرابين عثر عليها في أخميم وترجع إلى عصر الدولة القديمة. 

أما الاختيار الثالث فكان عبارة عن شاهد قبر منفذ عليه سيدة متكئة على أريكة مصنوع من الحجر الجيري ويرجع للقرن الرابع - الخامس الميلادي. 

بينما أتت القطعة الرابعة والأخيرة لشاهد قبر منفذ عليه منظر لرجل في حالة تضرع يرجع للقرن الرابع إلى الخامس الميلادي ومصنوع من الحجر الجيري.

يذكر أن متحف الإسكندرية القومي يعود تاريخ افتتاحه إلى عام 2003 ويقع في شارع فؤاد احد أقدم شوارع المدينة ويعرض قطع أثرية مميزة تمثل المراحل التاريخية التي مرت بها الإسكندرية على مختلف العصور.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة