الفيضانات في كوريا الشمالية
الفيضانات في كوريا الشمالية


إجلاء الآلاف بسبب الفيضانات في كوريا الشمالية

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 09:16 ص

تضرر أكثر من ألف منزل في كوريا الشمالية جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد، مؤخرًا، علاوة علي إجلاء نحو 5 آلاف شخص، وغمرت المياه مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي في «بيونج يانج».

ووفقًا لـ«فرانس برس»، أظهرت لقطات لقناة «كاى سى تى في» الحكومية، من تقرير تليفزيوني، وصول المياه إلى أسطح المنازل، إضافة إلى طرق وجسور متضررة.

وقال التقرير، إنه إضافة إلى المنازل والطرق، غمرت المياه "مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية" في مقاطعة هامجيونج الجنوبية، حيث انهارت سدود الأنهار.

وأوضح نائب رئيس وكالة الأرصاد الجوية التابعة لكوريا الشِّمالية، ري يونج نام، للشبكة أنه مع تشبع التربة بالمياه، قد يتسبب هطول مزيد من الأمطار بأضرار إضافية، قائلاً: "نتوقع أمطاراً غزيرة حتى العاشر من أغسطس في مناطق عدة، تتركز حول منطقة الساحل الشرقي".

ووفقًا لصحيفة "رودونج سينمون" الرسمية، قال زعيم كوريا الشِّمالية كيم جونج أون، إنه على "كافة القطاعات والوحدات" اتخاذ إجراءات لمنع وقوع "كوارث طبيعية مسبقًا".

وكانت بيونج يانج، اعترفت في يونيو الماضي، بأن البلاد تعاني أزمة غذائية، تدق ناقوس الخطر حيال قطاعها الزراعي المحتضر، ومكافحتها لتأمين حاجاتها الغذائية.

كما أشارت توقعات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «الفاو»، الشهر الماضي، إلى أن كوريا الشِّمالية تواجه نقصاً في الغذاء بنحو 860 ألف طن هذا العام، محذرة من أن البلاد قد تشهد "فترة قحط قاسية".

كما حذر كيم جونج أون في يونيو الماضي، من حساسية وضع الإمدادات الغذائية بسبب الأضرار التي خلفتها العواصف، داعيًا إلى اتخاذ خطوات لتقليل تأثير الكوارث الطبيعية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة