صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«مجد مصر العسكري عبر العصور»..دورة تدريبية تفاعلية بمكتبة الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 10:52 ص

 

 تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار بالتعاون مع مركز زاهي حواس للمصريات عددًا من الدورات العلمية التفاعلية (عبر الإنترنت)، وذلك في إطار خطة المتحف والمركز للموسم الثقافي الجاري  لكل من طلاب وخريجي أقسام التاريخ والآثار والإرشاد السياحى والمهتمين بمجال الدراسات الأثرية.

وتُعقد دورة تحت عنوان: "مجد مصر العسكري عبر العصور" من 10 إلى 12 أغسطس  الجاري  بمشاركة مجموعة من الأساتذة المتخصصين، وسوف يقومون بإلقاء ثلاث محاضرات تبحث في تطور العسكرية المصرية ودورها الرائد على امتداد الحضارات المتعاقبة بدءًا من الحضارة المصرية القديمة مرورًا بالعصرين اليوناني الروماني وصولاً إلى العصر الإسلامي.

وسوف يختتم المشاركون هذه الدورة بزيارة ميدانية لمكتبة الإسكندرية للتعرف على مختلف أقسامها وأهم مقتنياتها، وسوف يستهلون زيارتهم بجولة علمية متخصصة داخل متحف الآثار كتطبيق عملي للدورة، ويعقب ذلك تكريم المتفوقين منهم بمنحهم عددًا من الإصدارات الحديثة للمكتبة منها كتاب بعنوان: "الفراعنة المحاربون ... دبلوماسيون وعسكريون"، كما سيتم تسليم باقي المشاركين شهادات تقدير مُقدَّمة من متحف الآثار ومركز دكتور زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية.

 اقرا ايضا «السيرة الهلالية» في بيت السناري.. و«ذهب الليل» بمكتبة الإسكندرية

وأثمر تعاون متحف الآثار ومركز زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية عن العديد من الأنشطة والفعاليات المتمثلة في دورات علمية وزيارات ميدانية تغطي العديد من الموضوعات عن التراث الثقافي والحضاري، مثل علم المتاحف، والطرق الحديثة الآمنة لدراسة وتوثيق صيانة الآثار، ما يهدف في النهاية إلى نشر الوعي الأثري وإعداد كوادر متميزة في قطاع العمل الأثري والحفاظ على التراث.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة