فعاليات ثقافية
فعاليات ثقافية


«حياة كريمة» تواصل تقديم قوافل ثقافية وفنية بساحل سليم بأسيوط 

محمد منير- محمود مالك

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 11:09 ص

واصلت هيئة قصور الثقافة بمحافظة أسيوط للأسبوع الثاني على التوالي إقامة فعاليات مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، ممثلة عن قطاعات وزارة الثقافة المشاركة بالمبادرة «صندوق التنمية الثقافية، المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة للكتاب» في تقديم أنشطتها الثقافية والفنية بقرى مركز ساحل سليم بأسيوط. 

 اقرا ايضا قوافل السعادة تصل قرى وسط سيناء و200 مليون جنيه لمحطة الصرف بالشرقية

وتنفذها الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى من خلال إقليم وسط الصعيد الثقافي بفرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، بالتعاون مع مديريات «الشباب والرياضة، التربية والتعليم، والمجلس القومي للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني» بأسيوط، والتي تستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري. 

وأقيمت مجموعة من ورش الحرف ورشة عجينة السيراميك شيرين عفيفي وورشة النحاس قدمها محسن محمد، بجانب ورشة الخيامية والتي نفذها عماد إبراهيم، وورشة الشنط بالستان نفذتها عائشة عبدالمنعم، وورشة حكي شعبي وألعاب والتي اشعلت النشاط مع الأطفال بجانب عرض سينما الأطفال وعروض فقرة ماسكات العرائس. 

كما شهد القصر قافلة اكتشاف المواهب الفنية والأدبية من خلال لجنة ثقافية فنية لفرع ثقافة أسيوط وهم الفنان أسامة المنصورى والشاعر عصام همام والفنان المايسترو ياسر محمود حيث تم استعراض المواهب الفنية للمشاركين من خلال بعض القصائد الشعرية الجديدة ومبدعي الفن التشكيلي بجانب أصحاب المواهب الفنية الغنائية والعزف المنفرد. 

وفي سياق متصل أقيمت ورشة للمسرح «سايكودراما» قدمها المخرج الفنان أسامة عبد الروؤف والفنان المايسترو نصر الدين أحمد، قدم فيها عبد الروؤف رؤية جوهرية حول مفهوم السيكودراما من خلال المشاركين وهو نوع من أنواع الفنون. 

وتكمن فعاليتها في مساعدة الشخص على تفريغ مشاعره من خلال أداء أدوار تمثيلية لها علاقة بالمواقف التي يعايشها حاضرًا أو عايشها في الماضي أو من الممكن أن يعايشها في المستقبل، وتم تنفيذ بعض المشاهد الارتجالية خلال الورشة، كما تفاعل المشاركين مع المايسترو نصر الدين احمد من خلال التدريبات الجماعية التي قدمها بالموسيقي والغناء الجماعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة