الدكتورممتاز شاهين
الدكتورممتاز شاهين


الزراعة تنظم دورة تدريبية حول تشخيص الأمراض الفيروسية في الحيوانات

عادل إسماعيل- محرم الجهيني

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 12:01 م

قام معهد بحوث الصحة الحيوانية بافتتاح دورة تدريبية مشتركة مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار بوزارة التعليم العالى تحت عنوان «أحدث التقنيات التكنولوجية في تشخيص الأمراض الفيروسية فى الحيوانات».

وشارك فى الدورة عدد 20 متدرب من معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية وكلية الطب جامعة عين شمس وكلية الطب البيطرى وجامعة القاهرة.

وشارك من المحاضرين الدكتور عمرو بيومى استاذ الفيرولوجيا بجامعة كوفنترى بإنجلترا والذي القى محاضرته بإستخدام تقنية الفيديو كونفرانس عن التقنيات الحديثة المستخدمة في تشخيص وعلاج الأمراض الفيروسية بإستخدام الحمض الريبوسومى الجزئى وتقنية الكرسبر.

وأكد الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد، بأن هذه الدورة تأتي فى نطاق الدورات المشتركة بين المعهد وهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار من خلال منح دعم المؤتمرات للشباب لرفع كفاءات وبناء قدرات العاملين فى مجالات البحث العلمى فى مصر وأنه سيتوالى تنفيذ تلك الدورات فى المرحلة القادمة.

وأشاد الحضور بالاستفادة العلمية وبإمكانيات مركز التدريب والتعلم والأستشارات والأدوات التدريبة التي نفذت بإستخدام المنصة الألكترونية لمركز التدريب التي ساعدتهم من التواصل مع الجامعات.

اقرأ أيضا: قافلة بيطرية لتحصين 4011 حيوانًا في محافظة القليوبية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة