نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة،
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة،


نيفين جامع: إنتاج السيارة «البيك أب» لتحقيق الاستفادة المثلى من ثروات مصر

محمد زين

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 12:14 م

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن إنتاج السيارة البيك أب  "EM"  في مصر والتى تعمل بالوقود المزدوج  يمثل خطوة مهمة للتحول نحو الطاقة النظيفة وتعميق هذه الصناعة الحيوية محلياً و جذب استثمارات جديدة في هذا الصدد.

وأكدت أن اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بتحقيق الاستفادة المثلى من ثروات مصر من الغاز الطبيعي وتعظيم قيمتها المضافة  وهو ما يسهم بفعالية في الحفاظ على البيئة وتقليل تلوث الهواء من خلال استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف يعمل على تقليل الانبعاثات الضارة  التي لها تأثير سلبي على المواطنين والاقتصاد. 

وأشادت جامع خلال تصريحات لها، بالدور الهام لوزارة الإنتاج الحربي فى انتاج هذه النوعية من السيارات في مصر ، مشيرةً إلى أهمية تعزيز التعاون الصناعي المشترك بين الحكومة ومختلف الشركات العالمية والوطنية العاملة في مجال إنتاج المركبات بالسوق المصري لتوطين هذه الصناعة المتطورة ونقل كافة الخبرات والتكنولوجيات العالمية المطبقة في هذا الصدد للصناعة المحلية. 

و اكدت  أهمية تكاتف وتكامل الجهات المعنية بالدولة لدعم وتشجيع كافة الجهود والمبادرات التي من شأنها أن تدفع بعجلة التنمية الاقتصادية وتسهم في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة