مقاصد سياحية مصرية - صورة أرشيفية
مقاصد سياحية مصرية - صورة أرشيفية


السياحة: مصر أفضل الوجهات للروس.. ولا نعتمد على سوق واحد.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 01:19 م

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والأثار،  إن قرار عودة نسبة الإشغال بالفنادق السياحية لـ 70 %، سيساهم في جلب المزيد من العمالة غير المنتظمة، والتي توقفت بعد قرارات تقليل نسبة الإشغالات لـ 50%، مؤكدة : " بنراعي ظروف جائحة كورونا والنسبة دي تغطي جميع كفاءة الإشغالات بالفنادق".

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " صباحك مصري " ، والمذاع على فضائية " إم بي سي مصر 2" ، بعد وصول أول رحلة طيران روسية لمطار الغردقة الدولي،  وأن هناك عددا من الإجراءات التي أقرتها مصر قبل وصول الوفد الروسي، ومنها إجراء مسحة " بي سي أر " للتأكد من سلامة السياح،  وإتاحة التحليل الفوري في المطارات بالمحافظات السياحية إلي جانب انتشار التطعيمات  في حالة عدم حصول المسافر على التطعيم.

وتابعت المتحدث باسم وزارة السياحة والأثار أن مصر تمتلك عوامل جذب سياحية كبيرة للسوق الروسي، وهي من أفضل الواجهات السياحية المفضلة لهم، على مستوى العالم، مشيرة إلى عودة حركة الطيران بشكل كامل بين الدولتين.

وأوضحت  أن الدولة المصرية أصبحت لا تعتمد على سوق سياحي وحيد ، وأصبحت مصدرا للجذب السياحي لدول شرق أوروبا ، وذلك للتنوع وعدم التوقف السياحي، في حالة توقف إحدى الأسواق السياحية .

وأردفت أن الفترة الفائتة كان بها العديد من المجهودات لتسهيل الحصول على التأشيرة المصرية إلكترونيا ، حتى وصلت لـ 73 دولة لها الحق في الحصول على التأشيرة الإلكترونية ، مما سهل الكثير من الإجراءات ، وسهولة الوصول لمصر .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة