جانب من فعاليات ورشة العمل
جانب من فعاليات ورشة العمل


«النحات الصغير».. تنظيم ورشة عمل للأطفال ذوي الاحتياجات بالوادي الجديد  

خالد عز الدين

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 01:47 م

صقل موهبة النشيء الصغير من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصه كان محور ورشة عمل نظمها متحف أثار الوادي الجديد تحت عنوان «النحات الصغير».

وقال الأثري طارق القليعي مدير عام متحف أثار الوادي الجديد بأن ورشة العمل شارك فيها 20 طفلًا من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تعميق الهوية الثقافية وتعميق الانتماء والولاء للوطن وإطلاع الأطفال على المعروضات من مختلف الآثار بالمتحف لتعريفهم بالهوية الثقافية المصرية وتاصيليها في نفوس الأطفال ليكونوا قادة في القريب العاجل ولديهم خبرة عن تاريخ بلادهم. 

ومن جانبه، أكد عبد الله ولي مترجم لغة الإشارة والمشارك في أعمال الورشة بأن حرص وزارة الآثار على تنفيذ تللك الورشة الفنية داخل بهو متحف الآثار يؤكد على أن المتاحف تغيرت رسالتها من مجرد مكان لعرض الآثار إلى موقع عمل وتدريب ونشر ثقافة وحضارة الدولة المصرية القديمة وأن تنظيم ورشة فنية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة يؤكد على أن اهتمام مؤسسات الدولة بتلك الشريحة التي تحتاج مننا جميعًا أن ندعمها. 

وقال الفنان معوض نافع إن تعليم الأطفال أعمال النحت باستخدام مختلف الأدوات من الطين والأحجار هو عمل تدريبي للنشيء الصغير لصقل مواهبهم ليكونوا في القريب العاجل فنانين تشكيلين قادرين على تحمل مسؤلية نشر الفنون بربوع الواحات. 

كما أوضح الفنان التشكيلي محمد أبو المجد أن أطفال الوادي الجديد يمتلكون حس فني مرتفع وأن أصابعهم الصغيرة قادرة على تشكيل الصلصال إلى قطع فنية تعبر عن طبيعة الواحات وأن عقد ورشة العمل داخل متحف الآثار هو عمل رائع يدلل على أهمية دمج تلك الفئة من أصحاب الهمم في المجتمع. 

اقرأ أيضا:  تحصين ١٦٠ ألف رأس ماشية بالشرقية ضد الحمى القلاعية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة