العلاقات المصرية البحرينية - صورة من البرنامج
العلاقات المصرية البحرينية - صورة من البرنامج


برلماني: العلاقات «المصرية البحرينية» متميزة ومتقاربة في وجهات النظر | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 02:03 م

قال الكاتب الصحفي  عماد الدين حسين ، عضو مجلس الشيوخ، إن العلاقات بين مصر والبحرين علاقات متميزة ولم تشهد أي تذبذب أو مشاكل على مدار التاريخ  مقارنة بالشد والجذب السياسي الوارد حدوثه بين الدول.

وأضاف  حسين، خلال لقائه  ببرنامج «صباحك مصري »، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2 "، اليوم الاثنين ،أن العلاقات المصرية البحرينية جيدة على مستوى الشعبين والقادة السياسية، موضحا أن هناك تنسيق مستمر في العديد من الملفات.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، إن هناك تباينٍ لوجهة نظر واحدة في معالجة أزمات المنطقة، من بداية محاربة الارهاب، وصولا للقضية الفلسطينية.

ونوه أن لقاء وير الخارجية، سامح شكري بأمير البحرين، كان لافتا للنظر، موضحا أن البحرين أبدت تأييدها لمصر في قضية سد النهضة، خلال المشاورات المشتركة بين البلدين.

وتلقى وزير الخارجية سامح شكري، السبت الماضي، اتصالًا هاتفيًا من الدكتور عبد اللطيف الزياني وزير خارجية البحرين، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين، حيث تناول الاتصال آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وصرح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأنه جرى خلال الاتصال التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق بين البلدين الشقيقين تجاه مُستجدات الشأن الفلسطيني، بما في ذلك الجهود ذات الصلة بإعادة الإعمار في قطاع غزة، مع الإشارة إلى ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تُخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في القطاع. هذا.

وأضاف، أنه تم التأكيد أيضًا على أهمية الدفع قُدمًا بشكل عاجل بمسار التسوية السياسية بين الجانبين، وإعادة إحياء عملية السلام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة