13 عامًا «ليسانس حقوق».. «فؤش» أشهر بائع للآيس كريم ببني سويف
13 عامًا «ليسانس حقوق».. «فؤش» أشهر بائع للآيس كريم ببني سويف


حكايات| 13 عامًا «ليسانس حقوق».. «فؤش» أشهر بائع للآيس كريم ببني سويف

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 02:17 م

كتب: خالد عباس


بين أسرته البسيطة بدأ «فؤش» رحلة كفاح طويلة، وبأيدي «تتلف» في حرير أطلق العنان لمشروع الخاص بسيارة آيس كريم بسيطة في مدينة الفشن ببني سويف، بعد أنهى دراسته في كلية الحقوق.

 

محمد فؤاد الذي يشتهر بـ«فؤش» بات بعربته البسيطة واحدًا من أشهر بائعي الآيس الكريم في بني سويف؛ حيث حصل على ليسانس الحقوق دفعة 2008، واليوم يقول: «أعمل بهذه المهنة منذ 20 عاما منذ أن كنت طالبا في الصف الثالث الإعدادي».

 

اقرأ أيضًا|  ملك الفورمات.. «مصطفى» يُحيي الأحذية اليدوية من «البقري والجاموسي»

 

ويضيف: «تعلمتها من والدي وبعد أن أنهيت دراستي الجامعية، وحصلت على ليسانس الحقوق، طرقت جميع الأبواب ولم يحالفني الحظ في الالتحاق بأي وظيفة حكومية أو خاصة، ولم أجد سوى مهنة بائع آيس كريم، وأعمل بها للمساعدة في الإنفاق على أسرتي المكونة من 8 أشخاص (أب وأم وأشقاء وزوجة و3 أبناء صغار)، واليوم أصبحت عاشق لهذه المهنة»؟

 


 
ويروي كذلك: «تعلمت هذه المهنة من والدي وأنا طالب في الصف الثالث الإعدادي؛ حيث كان والدي يشغل وظيفة عامل في ري الفشن، وكان راتبه لا يكفي للإنفاق على الأسرة، وكان يعمل بائعا للآيس كريم بعد مواعيد العمل الرسمية، ولأنني أكبر أشقائي كنت أقف معه وأساعده وتعلمت منه هذه المهنة».

 

ويحكي أنه رغم عمله بائع آيس كريم كان متفوقا في دراسته، واستطاع الحصول على ليسانس حقوق عام 2008، وكان حلم حياته أن يلتحق بوظيفة حكومية يساعد والده من خلالها ولم يوفق كذلك في ممارسة مهنة؛ حيث كانت إحدى أمنياته أن يكون محاميا ناجحا.

 

لم يستطع ممارسة مهنة القضاء الواقف لضيق اليد، وعدم وجود مصدر رزق ثابت يعتمد عليه، وزاد من مسئولياته أنه تزوج وأنجب بنتين وولد، فقرر أن يعمل بائعا للآيس كريم لمساعدة والده في الانفاق على الأسرة وأصبحت هذه المهنة هي الوسيلة الوحيدة للإنفاق على الأسرة.

 

 

في البداية قام باستئجار محل بمنطقة شارع البحر بمدينة الفشن، لكن لم يستطع تحمل الإيجار الشهري للمحل فتركه وقام بشراء عربة تحملها ثلاث عجلات، يقف بها في أحد الشوارع وهي عبارة عن صندوق بداخله الآيس كريم وأعلاها البسكويت، وسعر بسكوتة الآيس كريم في متناول الجميع حيث يبدأ السعر من 2 جنيه وحتى 5 جنيهات.

 

واشتهر فؤش وأصبح أشهر بائع آيس كريم في مدينة الفشن؛ حيث يروي: «في الأيام العادية أستيقظ في الصباح الباكر، وأقوم بتجهيز الآيس كريم وبعد الظهر أتجول بعربة الآيس كريم في عدد من الشوارع الرئيسية بمدينة الفشن حتى انتهي من بيع الآيس كريم وأعود للمنزل، وفي شهر رمضان المبارك، لا أخرج إلا بعد الإفطار بسبب الصيام واستمر حتى السحور وأعود للمنزل وأتمنى أن أتوسع في تجارتي».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة