تصدير البرتقال -صورة أرشيفية
تصدير البرتقال -صورة أرشيفية


الزراعة: مصر الأولى عالميا في تصدير البرتقال للعام الثالث على التوالي

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 02:53 م

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية لـ الحجر الزراعي، إن  مصر تحتل المركز الأول فى تصدير البرتقال للعالم، للعام الثالث على التوالى. 


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الإثنين ، أن العالم بالكامل تأثر بسبب جائحة كورونا، ولكن مصر شهدت ارتفاعا فى الصادرات الزراعية الى أكثر من 4.3 مليون طن بزيادة قدرها 750 ألف طن عن العام الماضي.


 وأشار رئيس الإدارة المركزية لـ الحجر الزراعي،أن منظمة التجارة العالمية أكدت أن هناك انخفاضا فى التجارة العالمية وصلت لـ 30 أو 35%، ولكن الصادرات المصرية ارتفعت.


ولفت الدكتور أحمد العطار،إلى أن أهم المنتجات التى تم تصديرها هذا العام، هو: كل أنواع المنتجات الزراعية الطازجة، مثل الموالح بمعدل 1.8 مليون طن.


أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.3 مليون طن حتى الآن.

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا حول الصادرات الزراعية من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 4 اغسطس 2021.

وأكدت وزارة الزراعة، أن الصادرات بلغت 4 مليون و330 ألف و992 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 750 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.


ضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، خوخ، بطيخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة