صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«13 سبتمبر» النطق بالحكم علي 74 متهما باقتحام مركز شرطة سمالوط

وفاء صلاح

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 03:56 م

حدّدت محكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، جلسة يوم 13  سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم على 74 مُتهمًا باقتحام مركز شرطة سمالوط شمال المحافظة، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وكانت محكمة الجنايات، قد أحالت في يوليو الماضي، أوراق المتهمين إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم من عدمه، وتقرر تحديد جلسة 13 سبتمبر للنطق بالحكم،بسبب عدم حضورهم لجلسة اليوم لعدم احضارهم من محبسهم.

وقال مصدر قانوني في تصريحات له اليوم، إن المحكمة استمعت على مدار الجلسات الماضية، لأقوال المتهمين والشهود، وإطّلعت على مقاطع فيديو خاصة بالأحداث.
وكانت محافظة المنيا، قد شهدت أعمال عنف وشغب، طالت المنشآت الشرطية والحكومية، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

يشار أن محكمة جنايات المنيا، قررت في منتصف شهر يوليو الماضي تحديد جلسة يوم الثالث من دور شهر سبتمبر المُقبل؛ للنطق بالحكم على 18 متهما تعاد إجراءات محاكمتهم في قضية أحداث العنف التي شهدها مركز مطاي، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقال مصدر قانوني، إن المحكمة انتهت من سماع المرافعة عن 18 متهما بينهم 15 محبوسين و3 آخرين مخلى سبيلهم على ذمة القضية لظروف صحية بحسب طلبات الدفاع عنهم.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على 18 متهما منهم تعاد اجراءات محاكمتهم أمام دائرة جنائية جديدة والتى نظرت القضية على مدار 3 سنوات حتى صدور قرار المحكمة بحجز النطق بالحكم على المتهمين لدور سبتمبر المُقبل.
 

اقرأ أيضا:  تحصين ١٦٠ ألف رأس ماشية بالشرقية ضد الحمى القلاعية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة