عماد الدين حسين
عماد الدين حسين


عضو بالشيوخ: بقيادة الرئيس السيسي مصر عادت للاتحاد الإفريقي

حسين دسوقي

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 06:08 م

قال عضو مجلس الشيوخ، إن مصر عقب 30 يونيو خرجت من الفوضى، وتم البناء للتخلص من الفوضى وجماعة الإخوان، وكان هناك بعض المشكلات مع عدد كبير من دول العالم منها الاتحاد الإفريقي، ونظام حكم أوباما الذي كان رافضا إنهاء حكم الإخوان.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية بإذاعة "نغم اف ام"، أنه وبعد سياسة النظام المصري برئاسة الرئيس السيسي تم العودة إلى الاتحاد الإفريقي وتحولت مصر إلى القبلة الطبيعية للاتحاد الإفريقي كما كان موجود سابقاً.

وأكمل عضو مجلس الشيوخ عماد الدين حسين،، أن تعامل مصر كان راقيا وهادئاً ومصر لديها وجهة نظر سلمية تماما وكانت ترفع شعار "اللى بيقرب مننا بالخير بنقرب منه"، قائلا:" مصر تريد إلا يتدخل أحد في شئونها الداخلية وما ينطبق على قطر ينطبق على أي دولة أخرى سواء تركيا أو أمريكا أو روسيا وغيرها، والعلاقات مع الدول قائمة على المصالح".

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن هناك مقولة رائعة وهي نصادق من يصادقنا ونعادي من يعادينا وهي مقولة شهيرة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، موضحاً أن كل ما يدعم تونس ستدعمه مصر كما أن مصر هي الدولة العربية الكبرى والداعمة لجميع العرب.

وأردف عضو مجلس الشيوخ، أن ما حدث في تونس هو تصحيح للأوضاع، كما أن ما حدث جعل تونس لا تنزلق إلى أمور صعبة، كما أن تونس كانت من أوائل الدول العربية التي قامت بها ثورة ضد أنظمة الحكم في عام 2011.

 

أقرأ أيضا

 برلماني: العلاقات «المصرية البحرينية» متميزة ومتقاربة في وجهات النظر | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة