صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


أزمة تضرب بريطانيا لعدم توافر السلع الغذائية.. وأحمد موسى: عمار يا مصر | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 08:52 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الديلي ميل، تتحدث اليوم عن الجيش البريطاني، وكيف يخطط لنقل السلع الغذائية لتوصيل الطعام إلى المتاجر في المملكة المتحدة، نتيجة العجز في أعداد ساقي الشاحنات.

 

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج « على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض الناس كانوا يرددون قديما كلاما بأن الجيش مكانه على الحدود، معلقا على فراغ المحلات البريطانية من المواد الغذائية: عمار يا مصر، عمار يا بلدي.

وعرض الإعلامي أحمد موسى مشاهد فراغ أرفف المتاجر في بريطانيا من المواد الغذائية، مشيرا إلى أن الصحف البريطانية، تحدثت عن أزمة كبرى بالنسبة للغذاء، والمواطنين طالبوا الجيش بتوفير المواد الغذائية.

اقرأ أيضاً| «العناني»: فاعلية ضخمة للمتحف الكبير على غرار موكب المومياوات الملكية| فيديو

وتابع موسى «حينما نشاهد هذا في بريطانيا نقول الحمد لله، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أطمئن الأسبوع الماضي على المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية»، معلقا: «الحمد والشكر لله سبحانه وتعالي، نحن دولة تتابع مخزونها الاستراتيجي وليس لدينا مشاكل في الغذاء».

 

وأردف أن مصر لديها أشياء كثيرة فيما يخص الغذاء، مضيفا أن الدولة تنفق الكثير من أجل زيادة الرقعة الزراعية وتوفير السلع الغذائية: «مفيش مواطن دور على سلعة وملقهاش».

 

واستطرد أن الزيادات في بعض السلع لا تذكر بالنسبة لتوفير السلع بكثافة في الأسواق، مشيرا إلى أن الزيادة نتيجة ارتفاع أسعار بعض المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج: «بدل ما تشتري كليو لحمة اشتري نصف كيلو».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة