الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على دعم الأبطال فى كافة الرياضات
الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على دعم الأبطال فى كافة الرياضات


أشرف صبحى من اليابان: الرياضة تحظى بدعم غير مسبوق من السيسي

محمود المخبزي

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 09:34 م

المساندة الرئاسية رفعت سقف أحلام أبطالنا فى البطولات القادمة

تلقت الرياضة المصرية دعما غير محدود من الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد التهنئة التى وجهها الرئيس لأبطال مصر المتوجين بالميداليات فى دورة الالعاب الاولمبية .. وتحيته لكل أبطال مصر الذين بذلوا كل ما بوسعهم لاسعاد الجماهير المصرية فى كل مكان .. ومن جانبه أكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على أن تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى تاج على رءوس كل مسئولى الرياضة فى مصر خاصة فى ظل الدعم اللا محدود الذى يقدمه الرئيس لكافة أبطالنا والتهنئة التى وجهها لمنتخب اليد بعد احتلاله المركز الرابع لأول مرة فى الاولمبياد وكأول منتخب عربى وأفريقى يصل الى هذه المرحلة .. وقال د. أشرف صبحى أثناء تواجده فى اليابان أمس وقبل عودة البعثة الرسمية صباح اليوم القاهرة فى اتصال هاتفى مع الأخبار : الرياضة حاليا تحظى بدعم غير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتهنئة كل ابطالنا الذين شرفونا ورفعوا علم مصر عاليا فى كافة المحافل القارية والدولية وهى رسالة دعم لكل بطل تقول : ''إبذل ما عليك ستجد أكبر دافع وحافز من الدولة المصرية « .
وأوضح وزير الرياضة فى تصريحاته أن دعم الرئيس السيسى رفع سقف أحلام أبطالنا فى البطولات القادمة وزادهم اصرارا وتحديا على المضى قدما لوضع مصر فى مكانتها الطبيعية فى المنافسة فى كافة اللعبات مشيرا الى أن مصر لديها من الامكانات ما يؤهلها الى تحقيق الافضل بعد الدعم الكبير الذى وجدته الرياضة خلال السنوات الماضية من توفىر بنية رياضية تحتيه غير عادية وأصبح لدى مصر مدن رياضية كاملة تؤهلها لاستقبال كافة البطولات ومن بينها الاولمبياد مشيرا الى أن مصر بدعم الرئيس والقيادة السياسية كانت المحرك الاساسى لعودة الرياضة والروح الى الملاعب من جديد باستضافة أفضل بطولة كأس العالم لكرة اليد رغم الصعوبات والتحديات التى واجهت العالم أجمع بسبب جائحة كورونا .
وتابع وزير الرياضة : نعمل من اليوم من أجل الاعداد لدورة باريس 2024 للوصول لمزيد من الانجازات خاصة أن ابطالنا لديهم مستقبل واعد من دعم وتحفىز كبير فضلا عن الامكانات الخاصة بالبنية التحتية بالاضافة الى القدرات الفنية والبدنية التى كان مجال حديث الكثير فى دورة طوكيو بعد التفوق المصرى فى عدد كبير من الالعاب الرياضية وفى مقدمتها كرة اليد التى استطاعت وخطفت أنظار العالم أجمع .
وقال صبحى : «ثقتنا كانت الكبيرة الأبطال الأوليمبيين ، موضحا أن الجميع كان على قدر المسئولية الكبيرة الملقاه على عاتقهم ، عملنا بجهد خلال الفترة الماضية، وواجهنا العديد من الصعوبات، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى خير داعم ومساند للرياضة والرياضيين، ووفر كل الامكانيات من أجل نجاح النشاط الرياضى وتقدمه، وأصبحت مصر واجهة العالم لتنظيم البطولات العالمية» . وتابع صبحى قائلا : «مصر تمتلك العديد من الأبطال الذين نجحوا فى المنافسة على الألقاب العالمية خلال الفترة الماضية، و دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو كانت خير حصاد لذلك ، كان هناك تعاون كبير بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية، وكان هناك انفتاح وتعاون مع المؤسسات الدولية لمسايرة كل جديد يحدث عالميا وأدى ذلك لنجاح الجميع من خلال المشاركة بأكبر بعثة فى تاريخ مصر فى الأولمبياد « .
واشار الوزير إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي أحد المشروعات المبشرة لمستقبل واعد للرياضة المصرية فى مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحداً من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة فى مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل فى هذا الشأن ، وتكمن أهمية المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ودوره فى الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر فى مختلف المحافل الدولية، من خلال إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية، فى ضوء التطور والحراك الذي تشهده منظومة الرياضة المصريه والتي تلقى كل الدعم من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وهو ما انعكس بشكل كبير على نتائج الفرق الرياضية واللاعبين فى البطولات الأخيرة ، مشيداً بالمستوى الفني والبدنى والمهاري للاعبين المشاركين فى المشروع القومى لموهوبي كرة السلة.
ويحرص وزير الشباب والرياضة دائماً على حضور تدريبات ومعسكرات اللاعبين المشاركين بالمشروع الذي يعد أحد المشروعات القومية لوزارة الشباب والرياضة فى مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية فى جميع المحافظات ،ويستهدف المشروع اكتشاف ورعاية المواهب فى ألعاب «الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، العاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الأثقال». بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الاسكواش.
ولا ننسي الدور المحورى لمشروع الحضانات الخاصة لصناعة الابطال وهو مشروع عبقري ربط خلاله د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة القطاع الخاص من شركات ورجال المال والأعمال مع الابطال والبطلات لرعايتهم وتهيئة أجواء النجاح لهم من خلال توفىر الإعداد الجيد لهم دون تكبد الدولة المصرية أعباء مالية وقد أثمر مشروع الحضانات الخاصة عن وجود ٥ ابطال منه فوق منصة التتويج فى أولمبياد طوكيو مع الوضع فى الاعتبار مرور الرياضة بفترة توقف وتجميد وارتباك بسبب ظروف انتشار كورونا المستجد عالميا .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة