الدكتور محمد صابر عرب  وزير الثقافة الأسبق
الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق


وزير الثقافة الأسبق: «حسان» يحمل عوامل الدهاء والحقد وتجهيل الدولة والأزهر

حامد عبدالحليم

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 09:48 م

قال الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، إن هناك مجموعة من الجمل التي أدلى بها محمد حسان في شهادته بالأمس في قضية "داعش إمبابة"، أبرزها رأيه في الجماعة الإسلامية، حيث أشار إلى أنه مطلوب من الدولة أن تتحاور مع جماعة الإخوان الإرهابية وأن تتعامل معهم برقة وبشكل إنساني.


وأضاف "صابر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمُذاع على فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن الأخطر من حاملي السلاح هم من يبثون السموم في آذان الشباب، موضحًا أن من حاول قتل نجيب مفحوظ ومن حاولوا تدمير مؤسسات الدولة وقتل في كل مكان في العالم هو نتاج للأفكار الداعية للقتل كلاهما على قدم وساق.


وتابع: "لو كنت مكان القاضي بالأمس لكن أمرت بحبس محمد حسان ومحمد حسين يعقوب في الجلسة الماضية، وإحالتهم ببلاغ موفى بالمعلومات الموثقة خلال برامجهم، مؤكدًا أن محمد حسان في شهادته بالأمس كان أكثر دهاءً وخبرة من الشيخ يعقوب، لأنه أراد أن يتملص بإجابات خبيثة ومشهد بائسًا.


وأردف، وزير الثقافة الأسبق، أن هؤلاء الأشخاص هم الصف الأول، لأنهم من شرعوا وحللوا دماء الآخرين فهم على قدم وساق مع القتلة، موضحًا أنه لابد من تحليل شهادة محمد حسان بتحليل المضمون لأنه يحمل كل عوامل الدهاء والحقد وتجهيل الدولة والمجتمع والأزهر.


وأوضح، أن محمد حسان لا يملك من الشيخ إلا الكلمة فقط، فهم ليسوا علماء دين ولكنهم أعطوا لأنفسهم هذا الاسم والمجتمع يتحمل مسؤولية ذلك للانسياق وراء هؤلاء، مؤكدًا أن جميع الجماعات المتشددة خارجة من عباءة الإخوان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة