طهطا تحارب البطالة
 طهطا تحارب البطالة


طهطا تحارب البطالة.. منح وبرامج لتأهيل الخريجين لوظائف القطاع الخاص

خالد حسن

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 11:12 م

تجربة جديدة تخوضها الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا لمجابهة البطالة وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين بمرتبات شهرية مناسبة، حيث عقدت اليوم الوحدة المحلية اجتماعا موسعا شهده المئات من شباب الخريجين الباحثين عن العمل.


وأعلنت رئيسة مركز طهطا، أنه فى  إطار توجيهات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج والدكتور أحمد سامى القاضي نائب المحافظ وتشجيعا لأبنائنا من شباب الخريجين من الجنسين تم اللقاء مع عدد كبيرا من شباب الخريجين وتم خلال اللقاء طرح العديد من المنح والبرامج التدريبية والتى تؤهل هؤلاء الشباب للعمل فى مختلف المجالات.

اقرأ أيضا| ثقافة المنيا تقدم منفذ لبيع الكتب بمكتبة إبوان

وشهد الاجتماع العميد على محمد كمال مدير برنامج التدريب المكثف ومدير معهد تكنولوجيا المعلومات والدكتور محمد حشمت مدير مركز المعلومات بجامعة سوهاج ومسؤولى المنطقة الصناعية وعدد كبير من شباب الخريجين من الجنسين.

وفى نهاية اللقاء أشادت رئيسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بدور معهد تكنولوجيا المعلومات بسوهاج فى طرح هذه المنح والبرامج التدريبية وفى نفس الوقت أكدت على شباب الخريجين ضرورة استغلال هذه المنح والتى تجعلهم مؤهلين للعمل ومستقبل افضل لهؤلاء الشباب.


وأكدت رئيسة المركز أن المنح توفر فترة تدريب تحت إشراف مدير معهد التكنولوجيا للخريجين وتمنح لهم شهادات اجتياز دورة التدريب كل فى تخصصه وتوافر فرص عمل بمصانع القطاع الخاص بمرتب يبدأ من ٤ آلاف جنيه مع سداد التامينات الاجتماعية لكل خريج.


وطالب أصحاب المصانع الخريجين بالجدية فى التدريب والعمل وحذر بعض المستثمرين من ترك الخريجين العمل بالقطاع الخاص بعد الالتحاق بالعمل دون معرفة الأسباب وبعد أن يتم تدريبه على تخصصه مما يضر بالمصنع وصاحب العمل والبحث مرة أخرى لعمال ذي خبرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة