صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«اللجنة البارالمبية»: مصر شاركت في 11 دورة وحازت على 177 ميدالية| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 10:31 ص

قال إيهاب حسنين، نائب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، إن البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو تتكون من 49 لاعبًا، من بينهم 20 لاعبة سوف يشاركون في 8 ألعاب، وهي لاعبين في الباراتايكوندو، ولاعب في الريشة الطائرة، و6 لاعبات في كرة الهدف، و4 لاعبين في السباحة، و4 لاعبين في تنس الطاولة، ولاعب ولاعبة في ألعاب القوى، و7 لاعبين و8 لاعبات في رفع الأثقال، و12 لاعبًا في الكرة الطائرة، حيث ستشارك في 3 ألعاب جديدة لأول مرة، متوقعًا أن تفوز مصر بما يتراوح بين 5 ميداليات إلى 7 ميداليات.

اقرا ايضا .. منتخب اليد يصل القاهرة بعد حصولة على المركز الرابع في أولمبياد طوكيو.. اليوم

وأضاف «حسنين» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وهدير أبو زيد، أن معسكر منتخب الكرة الطائرة في كازاخستان، كما أن كل المنتخبات تخوض معسكرات منذ فترة طويلة وكلهم مستعدين للحصول على ميداليات. 

وتابع نائب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، أن مصر شاركت في 11 دورة وحازت على 177 ميدالية، بواقع 46 ميدالية ذهبية و64 ميدالية فضية و67 ميدالية فضية، وكانت أول دورة تشارك فيها خلال عام 1972م، لافتًا إلى أن مصر ستخوض منافسات الباراتايكوندو والريشة الطائرة وكرة الهدف للسيدات لأول مرة. 

وأردف إيهاب حسنين نائب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، أن الفوج الأول – الإداري - من البعثة المصرية ستغادر إلى طوكيو يوم 19 أغسطس والفوج الأساسي سيغادر يوم 21 من نفس الشهر، والعودة ستكون بالتناوب.

وهنأ إيهاب حسنين نائب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي والبعثة الأولمبية على حصد 6 ميداليات في دورة الألعاب، مشددًا على أن هناك دعم حكومي كبير للبعثة البارالمبية في السنوات الماضية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة