الطالبة آية سعيد حماد
الطالبة آية سعيد حماد


بعد بتر قدمها.. طالبة: مستشفى الجامعة ضيعت مستقبلي

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 10:41 ص

اتهمت آية سعيد حماد، 22 عامًا، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية بجامعة جنوب الوادي، مستشفى الجامعة بالإهمال، والتسبب في بتر قدمها، مما تسبب لها في صدمة قضت على طموحاتها وآمالها.

وأوضحت الطالبة أنها كانت تعاني من غيبوبة سكر، دخلت على إثرها مستشفى قوص، ثم تم تحويلها إلى مستشفى قنا الجامعي، واستدعي الأمر تركيب كانيولا واحدة في الرقبة وأخرى بالقدم اليمنى، لم يكن يستدعي الوضع تركيبها ولم يتم استخدامها، و جري تركيبها بشكل خاطئ  تسببت في توقف الرجل وحدوث غرغرينة ومشاكل بالقدم، ولم يتم استخدامها طوال ثلاثة أيام إلي أن تم إزالتها. 

اقرأ أيضا| 498 تقدموا لاختبارات القدرات لليوم الثانى بجامعة جنوب الوادى

وأشارت إلى أنه بعد شكوى من آلم الرجل وعدم القدرة على تحريكها، تم إجراء عملية تسليك للقدم لمعرفة إمكانية بقاء الرجل من عدمه، وبعدها تم بتر قدمي، نتيجة لخطأ طبي وإهمال جسيم من المستشفى الجامعي.

وطالبت الطالبة، أن تتحمل الجامعة ومستشفى قنا الجامعي، مسئوليتها تجاه ما حدث من خطأ، و توفير طرف صناعي يتناسب مع سني وحالتي.

وقال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه تم إحالة إلى النيابة العامة منذ حدوثها  قبل شهر مارس، وهى الآن قيد التحقيقات بالنيابة العامة، قائلا: «الجامعة لا تتستر على أخطاء».

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة