الجلسة الإفتتاحية لدورة تدريبية وتثقيفية للعاملين في  بشركات الملابس الجاهزة
الجلسة الإفتتاحية لدورة تدريبية وتثقيفية للعاملين في بشركات الملابس الجاهزة


«الغزل والنسيج»: توعية العمال بالحقوق والواجبات بالتشريعات يحقق استقرار العمل

محمد عوض

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 12:16 م

أكد عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، على أهمية وجود تشريعات وقوانين ولوائح تحقق التوازن بين أطراف العملية الإنتاجية خاصة بين أصحاب الأعمال والعمال، موضحاً أن ذلك التوازن، يحقق المزيد من الإنتاج والإستقرار في مواقع العمل.

جاء ذلك خلال الجلسة الإفتتاحية لدورة تدريبية وتثقيفية للعاملين في القطاع الخاص بشركات الملابس الجاهزة ببور سعيد، والمنعقدة اليوم الثلاثاء بمقر هيئة الإستثمار بالمحافظة، وبحضور مجدي كامل مدير عام مستثمري بور سعيد، وسيد غنيم  مسئول منطقة النقابة العامة ببورسعيد والسويس الاسماعيلية، و62 مشاركاً من العمال.

قال إبراهيم، إن الدورة المنعقدة  اليوم تحت عنوان: "الحقوق والواجبات في قوانين العمل والتأمينات والسلامة والصحة المهنية"، وهدفها التواصل مع 40 الف عامل يعملون في 28 شركة ملابس جاهزة ببور سعيد، وتوعية العمال بحقوقهم وواجباتهم ،موضحاً أن ذلك يأتي في إطار دور النقابة العامة في خدمة العمال وتوعيتهم وتثقيفهم بكافة الملفات العمالية المطروحة.

وأكد إبراهيم، أنه خلال الجلسة الافتتاحية جرى فتح حوار مع العمال حول تقديم خدمات خاصة بالمصايف للعمال بأسعار رمزية، وكذلك عرض موضع تأسيس النقابة لصندوق إدخاري تساهم فيه النقابة العامة لتحسين الأحوال المالية للعمال خاصة بعد الخروج على المعاش. 

اقرأ أيضا : خطة شاملة لتطوير شركات القطن الغزل والنسيج بتكلفة تتجاوز 21 مليار جنيه


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة