حسام وإبراهيم حسن
حسام وإبراهيم حسن


العودة لإفريقيا.. هل يقدم «التوأم» هدية لجماهير الإسكندرية فى عيد ميلادهما ؟

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 04:24 م

يحتفل، اليوم الثلاثاء 10 أغسطس، التوأم حسام وإبراهيم حسن بعيد ميلادهما الـ"55".


وولد التوأم فى العاشر من أغسطس لعام 1966 وسبق للتوأم اللعب بقميص العديد من الأندية المصرية مثل الأهلي، الزمالك، الاتحاد والمصري والإسماعيلي، كما خاض تجربة احترافية في صفوف باوك اليوناني ونوشاتل السويسري.

وعلى الصعيد التدريبي، عمل حسام مديرا فنيا وإبراهيم مديرا للكرة لكل من أندية المصري في أكثر من مناسبة، المصرية للاتصالات، الزمالك مرتين، الإسماعيلي، مصر المقاصة، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة، كما توليا تدريب منتخب الأردن الأول.


ويصادف اليوم، مباراة هامة للغاية لفريق الاتحاد السكندري مع نادي الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، حيث تعد مباراة بمثابة حدث تاريخي للفريق السكندري الذي يقوده فنيا حسام حسن.


ويأمل الاتحاد السكندري في حصد نقاط المباراة الثلاث لتأكيد مشاركته فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية خاصة وأن خسارة الاتحاد السكندري للمباراة ستبعده عن المشاركة فى البطولة الإفريقية.

ويحتل الفريق السكندري المركز الخامس برصيد 41 نقطة ويحتاج لـ3 نقاط من أجل التأهل رسميا للبطولة الإفريقية والعودة مرة اخرى للمعترك الإفريقي.

وواجه حسام حسن الزمالك في 15 مناسبة سابقة نجح فى الفوز فى 3 مواجهات والتعادل فى مثلهم وخسارة 9 مباريات.

 

وتعد آخر مشاركة للفريق السكندرى في إفريقيا عام 2006 ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية  وودع البطولة بعد الهزيمة من الترجى في دور الـ16.

 

قبل لقاء اليوم.. التاريخ يرجح كفة الزمالك أمام الاتحاد السكندري


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة