شعيب يبحث عدد من المشروعات التنموية مع جهاز تعمير الساحل الشمالي 
شعيب يبحث عدد من المشروعات التنموية مع جهاز تعمير الساحل الشمالي 


بتكلفة 21 مليون جنيه.. مشروعات جديدة في مطروح لتوفير 800 فرصة عمل

مدحت نصار

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 05:07 م

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع اللواء آمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالى الغربي، لبحث عدد من المشروعات التنموية والخدمية  المقترحة لتحقيق مزيد من الاستقرار الاجتماعى والاقتصادى وتوفير مزيد من الخدمات وفرص العمل  لأهالى مطروح.


وتم استعراض مقترح إنشاء قرية بدوية متكاملة بطريق أبو ميلاد على عمق 25 كم جنوب مدينة براني، بعدد 24 منزلاً بدوياً مع قابلية التوسع مستقبلاً بما يخلق مجتمعا عمرانيا وتنمويا جديدا يتوافق مع احتياجات أهالي المنطقة ويتيح مزيدا من الخدمات ومنعا لأي عشوائيات.

 
 ويقام المنزل على مساحة إجمالية 150 م2 ،ومكون من 3 غرف ومربوعة و2 حمام، مع توفير خدمات البنية التحتية من كهرباء ومياه للشرب وصرف صحى بالتعاون بين مركز ومدينة برانى وجهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى ، والتنفيذ على عام مع بدء الإنشاء.


 وأشاد المحافظ، بالمشروع المقترح مع إنشاء لجنة لمراجعة وحصر المستحقين من أهالي براني، وفق الضوابط والشروط  اللازمة، وكذلك التنسيق مع الجهات الراغبة فى المشاركة فى أعمال البنية التحتية كمؤسسة سقيا الماء فى انشاء محطات تنقية للمياه.

 
 كما ناقش اللقاء، الانتهاء من إنشاء مجزر الحمام بتكلفة إجمالية 21 مليون جنيه  منها  17 مليون إنشاءات   ، وبنسبة تنفيذ 97% مع وصول المعدات استعداد لتركيبها وفق التصميمات الهندسية والفنية بعدد خط ذبح ابقاء وآخر لذبح الاغنام والماعز، بالإضافة إلى الاعداد لانشاء مجزر مرسى مطروح بطاقة 2 خط ذبح مواشى وخط لذبح الاغنام  على مساحة 10 الاف م2  وبتكلفة تصل الى 34 مليون جنيه انشاءات ومعدات 
 كما  استعرض المحافظ  مقترح انشاء  مجزر استراتيجى به 11 منطقة منها محجر صحى  ومنطقة تصنيع لحوم ومصنع اسمدة ومنطقة  تدوير (كوكر )ومحطة رفع ومعالجة مياه   وغيرها ،وذلك على مساحة 100 ألف م2 ، مع ما يوفره من عائد اقتصادي، وتوفير نحو 800 فرصة عمل.


 

اقرأ أيضا / قافلة مواد غذائية لأهالي قرى سيدي براني بمطروح

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة