أحد الأفواج السياحية
أحد الأفواج السياحية


البحر الأحمر | انتعاش الحركة السياحية .. رحلات «كروز» أسبوعية للسعوديين

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 05:21 م

حركة ونشاط سياحى تدخل بقوة فى القطاع السياحى عن طريق موانئ البحر الأحمر وذلك من خلال رحلات «كروز» أسبوعية على الخط الملاحى السياحى الجديد (جدة - سفاجا)، و(جدة ومرسى علم ) جنوب البحر الأحمر، وذلك لتنفيذ برامج سياحية داخل محافظة البحر الأحمر للسياح السعوديين.


بدأ تدشين ذلك النشاط والخطوط الملاحية السياحية بوصول الباخرة «بليسما»، قادمة من ميناء جدة إلى ميناء سفاجا البحرى، وهى من أحدث البواخر العالمية للرحلات السياحية السريعة «الكروز» ، والتى تصل لأول مرة إلى ميناء سفاجا..

ومن جهته كشف اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر عن استمرار الشركة فى تنظيم رحلات لسياحة اليوم الواحد بمعدل رحلة أسبوعياً، حتى نهاية شهر أكتوبر 2021، لافتاً إلى أن كل رحلة ستشمل تنفيذ 15 برنامجا سياحيا متنوعا فى نطاق محافظة البحر الأحمر، مشيراً إلى أنه سيتم بدء تشغيل خط ملاحى دولى متخصص فى اليخوت السياحية العالمية بميناء بورتو غالب بمدينة مرسى علم، يوم الجمعة القادم، عبر يخت سياحى يحمل 200 زائر سعودى..

شدد محافظ البحر الأحمر، على أنه وجه الشركة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها دولياً، والتى أقرتها منظمة الصحة العالمية أثناء الإقامة، وتنفيذ البرامج السياحية من خلال وجود فرق طبية مرافقة لجميع الزائرين طوال مدة الرحلة البحرية، وخلال تنفيذ البرامج السياحية.


أعرب محافظ البحر الأحمر، عن تمنياته للزوار بقضاء رحلة سعيدة فى المنتجعات والمقاصد السياحية، والاستمتاع بالمناخ الصحى الآمن بالمحافظة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة