أكبر مدرسة تجريبية تضم ٤٤ فصلاً على مساحة ٥ آلاف متر
أكبر مدرسة تجريبية تضم ٤٤ فصلاً على مساحة ٥ آلاف متر


إنشاء أكبر مدرسة تجريبية بمطروح بتكلفة 19 مليون جنيه

مدحت نصار

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 05:56 م

أنهت الهيئة العامة لفرع الأبنية التعليمية بمطروح أعمالها في تنفيذ مدرسة حدائق مطروح الرسمية المتميزة للغات بمدينة مرسى مطروح، كصرح تعليمي لتدخل الخدمة في العام الدراسي الجديد بسعة 44 فصلاً، منها 8 فصول لمرحلة الحضانة، و24 فصلاً للمرحلة الابتدائية، و12 فصلاً للمرحلة الإعدادية، بتكلفة تبلغ 19 مليون جنيه على مساحة 5 آلاف متر كأكبر مدرسة تجريبية بمطروح، وذلك لتخفيف الكثافة مع الإقبال المتزايد على ذلك النوع من التعليم المتميز.


وقال المهندس حسن سلامة مدير عام فرع الأبنية التعليمية، إن المدرسة تضم قاعات متعددة وصالة جيم ومعامل ومكاتب إدارية وخزان مياه سعة 50 م3 وغيرها.


وتم الانتهاء من تنفيذ المدرسة في أقل من ٧ أشهر وقبل بداية العام الدراسي الجديد، مع العمل على الاستغلال الأمثل لكل إمكانيات المدرسة من قاعات وورش ومعامل.


وأوضح "سلامة"، أنه جاري إنشاء مدرسة أولاد يحيى بالقطراني تعليم أساسي، تضم 11 فصلاً وتدخل الخدمة التعليمية العام المقبل، وكذلك مدرستا أولاد الشيح تعليم أساسي سعة 11 فصلاً ومدرسة فرج كويله سعة 11 فصلاً أيضاً، واللتان تم البدء في تنفيذهما بالفعل مع دخولهما العام بعد المقبل.


وأضاف "سلامة"، أن هناك عدداً من المدارس الأخرى المدرجة ضمن الخطة الحالية، وسيتم طرحها في العام المالي الحالي، وهي مدارس غوط الوز وأبوعمود وأولاد الشيخ.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة