د.علي المصيلحي
د.علي المصيلحي


رفع الحد الأقصى لمرتبات المستفيدين من بطاقة التموين إلى 2400 جنيه

إبراهيم عامر

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 06:28 م

 

بدأت مكاتب التموين بالمحافظات، تلقي طلبات المواطنين لاستخراج بطاقات تموينية جديدة للمستحقين، ومنهم النساء المعيلات، سواء الأرملة أو المطلقة وأصحاب معاشات الضمان الاجتماعى والسادات و تكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالدخول الخاصة بهم والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت.

كما تتضمن القرارات رفع الحد الأقصى لدخول المواطنين المستحقين لبطاقات التموين الجديدة إلى 2400 جنيه للراتب بدلاً من 1500 جنيه سواء للعاملين فى الحكومة أو القطاع الخاص، بالإضافة الى رفع الحد الأقصى للمعاشات لمستحقى بطاقات التموين إلى 1500 جنيه بدلا من 1200 جنيه وذلك تيسيرا على المواطنين ومساعدتهم فى الحصول على بطاقات تموينية جديدة للمستحقين.

كما سيتم استخراج بطاقات جديدة للعمالة الموسمية المؤقتة والعاملين بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين والحرفيين أصحاب الدخول الضئيلة والعاطلين عن العمل وذوى المؤهلات الدراسية بدون عمل.

كما بدأت مكاتب التموين استلام طلبات إضافة الزوجة المحرومة من الدعم وهى غير المقيدة على أى بطاقة تموين والسماح لزوجها بإضافتها إلى بطاقته بنفس شروط إضافة المواليد الجديدة.

وصرح د. على المصيلحى وزير التموين أنه يمكن للمواطنين الاستفادة من هذه الخدمات والتقديم إلكترونيا على بوابة مصر الرقمية، والسماح باستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليس لديهم بطاقات وتنطبق عليهم الشروط والقواعد المحددة وأهمها أن يكون مقدم الطلب من الفئات المستحقة للدعم.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة