طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
طارق شوقي، وزير التربية والتعليم


«التعليم» عن إجراء امتحان دولي لـ4 إبتدائي: لم نعلن شيئا عن هذا

فاتن زكريا

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 06:38 م

تلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استفسارا من أحد أعضاء جروب يوميات المعلم المصري عبر تطبيق الواتس اب، عن إعلان التعليم لامتحان دولي لطلاب الصف الرابع الإبتدائي العام المقبل لتقييم التحصيل التربوي والدراسي لدى الطلاب ولقياس قدرتهم على مهارات القراءة بلغتهم الأم والرياضيات وعدة مواد أخرى.


وتفاعل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، حيث أكد عدم إصداره لمثل هذا القرار، حيث قال وزير التعليم نصا في رده: "لم نعلن شيئا من هذا ولا نعلم مصدر هذا الكلام!".


وأضاف د.شوقي، قائلا: "يا جماعة لو كان هذا صحيحا لكنت أعلنته بنفسي وأعلنته الوزارة رسميا، وبالتالي دعونا لا نسأل عن مثل هذه الإشاعات بل نسأل صاحب الخبر من أين أتى به وأنا أقول لكم ليس لأحد في الوزارة مثل هذه المعلومات ولا يوجد شئ اسمه "مصدر مسؤول" و"نما إلى علمي" وما شابه!
 

وكانت قد انتشرت أنباء خلال الساعات الماضية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن إصدار وزير التربية والتعليم قرارا عاجلا بعقد امتحان دولي لرابعة ابتدائي العام المقبل، واعلان مواصفاته، على أن تشارك عدة دول فى الاختبار على مستوى العالم، ويتم التقييم والمقارنة بين الدول المشاركة، وهو اختبار يُعْقَد كل 5 سنوات وتشارك فيه ما يقرب من 100 دولة على المستوى الوطن العربى والأوروبي.



 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة