أعمال إزالة القمامة للقضاء على ظاهرة النباشين
أعمال إزالة القمامة للقضاء على ظاهرة النباشين


«النباشين».. أشباح منتصف الليل في الدقهلية

حازم نصر

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 06:52 م

لازالت محافظة الدقهلية تعاني من ظاهرة «النباشين» التي تشوه الوجه الحضاري لمدن المحافظة وفي مقدمتها المنصورة عاصمة المحافظة. الظاهرة لا يخلو منها حي أو مدينة ولا منطقة شعبية أو راقية وكما يعاني منها المواطنون تعاني منها في ذات الوقت وحدات الإدارة المحلية. 

ايهاب فكري 49 سنة مدير فرع لإحدى الشركات بالمنصورة يؤكد بأن المدينة تعاني من تلك الظاهرة على مدار الأعوام الأخيرة .

 وقال إنها تحاصرنا أمام محال إقامتنا وعملنا في ذات الوقت وأن «النباشين» لهم أوقات معلومة حيث ينشطون ليلا ومبكرا وفترات الظهيرة بعد انصراف الموظفين من أعمالهم.

الدكتور يسرى فكري أستاذ العيون يؤكد أنه رغم أن إقامته بأرقى مناطق المدينة إلا أن أمامهم حديقة قمامة دائمة تعد مرتعا خصبا للنباشين. 

هذا ما تؤكده المهندسة منى السعيد مشيرة إلى أن من يريد أن يتابع تلك المظاهر غير الحضارية عليه أن يتوجه لشارع الجمهورية بمنطقة سلسلة المطاعم والكافيهات ويتوجه في ذات الوقت لشوارع الجلاء وعبد السلام عارف ليشاهد كيف يمارس النباشون مهنتهم. وتشير إلى أنه بدأت مؤخرا عمليات مطاردة كبيرة لهم لكن الظاهرة لم تتوقف.

أكد المحافظ  الدكتور أيمن مختار أنه يدرك جيدا أن مشكلة النظافة كانت من أكبر المشاكل التي واجهته عقب توليه المسئولية والمشكلة لم تنته بعد بالفعل لكن الجهود المضنية التي بذلت مؤخرا ساهمت لحد كبير في محاصرة المشكلة لتكون في طريقها للانحسار قريبا.وأشار المحافظ إلى وجود ما يقرب من 5 آلاف نباش على مستوى المحافظة يشوهون بالفعل المظهر الحضاري لمدنها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة