الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الجيزة
الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الجيزة


ثقافة الجيزة تحارب «التنمر والمخدرات والهجرة غير الشرعية»

عبد النبي النديم- صفوت ناصف

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 07:29 م

أقام فرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية.

ونظمت مكتبة السلام محاضرة عن "الهجرة غير الشرعية" إلى جانب ورشة حكي بالعرائس القفازية.

كما أقامت مكتبة أطفيح ورشة حكي بعنوان "الهجرة غير الشرعية" تناولت تعريفها وأنواعها وأسبابها وكيفية التصدي لها، بالإضافة إلى مسابقة ثقافية في المعلومات العامة بعنوان "قناة السويس"، بينما نفذ بيت ثقافة طموه ورشة فنون تشكيلية بعنوان "لا للتنمر".

وضمن برنامج لا للعنف والإرهاب عقدت مكتبة أم خنان محاضرة عن التنمر تناولت تعريفه وأسبابه وآثاره النفسية على الطفل، ونظمت مكتبة الهلال الأحمر الثقافية محاضرة بعنوان "المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع" تناولت أسباب اللجوء للإدمان وطرق معالجته والوقاية منه.

بينما قدم بيت ثقافة المنوات ورشة فنون تشكيلية بعنوان نهر النيل شريان الحياة وذلك لتعريف الأطفال بنهر النيل وأهميته وضرورة المحافظة عليه من التلوث والهدر، بينما ناقش بيت ثقافة كرداسة كتاب "الأرض تعلمنا".

وعقدت مكتبة سقارة محاضرة بعنوان "الماء ودوره في الحياة" حاضرها أيمن شافعي، تناولت أهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها، كما نفذ بيت ثقافة الصف ورشة حكي عن المشكلة السكانية في مصر وطرق حلها، فيما أدار بيت ثقافة بمها حوار بعنوان "نساء مبدعات" أداره أنور يحيى مدير المكتبة الذي تحدث عن أشهر النساء المصريات المبيعات في مختلف المجالات، بينما نظم قصر ثقافة الجيزة ورشة لتدريب البالية للمدرب محمد فضلون مع ورشة تعليم فيولينة للفنان أحمد محمود، كما عقد ندوة بعنوان "السياحة وأهميتها في بناء الاقتصاد القومي المصري" أدارها د. ربيع شكري، ونظمت مكتبة ساقية مكي الثقافية محاضرة أونلاين بعنوان "الإفراط في السمنة وأضرارها" حاضرتها د. أماني أحمد العجمي، بينما أقامت مكتبة الناصرية مسابقة في المعلومات العامة عن عواصم الدول، وأقامت مكتبة البحر الأعظم الثقافية ورشة رسم زهور، كما أقام قصر ثقافة الحي السادس محاضرة فنية عن تاريخ الفن.

 

في ضوء استمرار فعاليات مبادرة نقرأ لنرتقي ناقش قصر ثقافة العياط كتاب "الطيور" تأليف لورا ماول، والذى يتناول الطيور وأنواعها وطريقة حياتها، كما ناقش بيت ثقافة زنين كتاب حكاية كل صباح تأليف عنتر مخيمر، بينما أدار بيت ثقافة المتانيا حوار مفتوح حول كتاب العبرات تأليف مصطفي لطفي المنفلوطي، كما نظم بيت ثقافة صفط اللبن ورشة حكي عن حب الوطن وأهمية الإنتماء، وفي سياق احتفال الفرع بالعام الجري الجديد نظمت مكتبة الشيخ زايد مسابقة ثقافية عن رأس السنة الهجرية، وضمن مبادرة الثقافة أسلوب حياة نفذت مكتبة البكاري ورشة رسم عن الهجرة النبوية الشريفة، بينما نظمت مكتبة الكوم الأحمر الثقافية محاضرة بعنوان "الهجرة النبوية الشريفة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة