صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


7 ملايين إصابة و178.5 ألف وفاة إجمالي حالات كورونا في أفريقيا

أ ش أ

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 - 09:21 م

 

أكدت "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" تسجيل حالات كورونا لدى الدول الأعضاء منذ بدء الجائحة 7 ملايين و79 ألف إصابة مؤكدة، و178 ألفا و500 وفاة بينما تعافى 6 ملايين و182 ألف شخص.

وأوصت "المراكز الإفريقية" الدول الأعضاء بالاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات كورونا، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

وحصلت "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" التابعة للاتحاد الافريقي اليوم الثلاثاء على دعم مالي بقيمة 250 ألف دولار من الوكالة الإفريقية للتأمين على التجارة، في مسعى للحصول على لقاح كورونا والإسراع بوتيرة التحصين في خضم مواجهة القارة لموجتين ثالثة ورابعة من الجائحة فيما تتوالى على دول الاتحاد مئات الآلاف من لقاحات كورونا عبر آلية الشراء الأفريقي الموحد.

وبلغت نسبة تحصين سكان القارة الأفريقية 1.58 في المائة بلقاح كورونا حتى الآن، فيما أظهرت أحدث إحصائية للاتحاد الأفريقي أن نسبة من تلقى جرعة واحدة بلغت 1.71 في المائة من سكان القارة، فيما بلغت نسبة من تلقى جرعتين 1.56 في المائة فقط، كما أوضحت الإحصائية أن المغرب شهد تحصين 28 في المائة من السكان، بينما بلغت نسبة التحصين في جنوب أفريقيا 0.57 في المائة، ونيجيريا 0.68 في المائة، وتونس 8.71 في المائة.

يذكر أن "المراكز الأفريقية" تدعم كافة البلدان الأفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطواريء والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة