أحمد المسلماني
أحمد المسلماني


أحمد المسلماني: الاحتباس الحراري ظاهرة طبيعية تحفظ توازن الأرض| فيديو

محمد زين

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 01:08 ص

قال الكاتب والمحلل السياسي أحمد المسلماني، إن الاحتباس الحراري ظاهرة طبيعية تحفظ توازن الأرض، لكن الخطر يكمن في زيادة هذا الاحتباس.

وأضاف المسلماني خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc" الذي يُقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر شاشة "dmc"، مساء الثلاثاء، أن الغلاف الجوي يحتفظ بجزء كبير من أشعة الشمس لتدفئة الأرض، موضحًا أن حبس هذه الحرارة في الغلاف الجوي لتدفئة الأرض جعل هناك حياة على كوكب الأرض.

وأوضح المسلماني أن درجة حرارة كوكب الأرض تبلغ 14 درجة، وأنه من دون هذا الاحتباس الحراري لكانت درجة الحرارة 19 تحت الصفر، لافتًا إلى أن الخطر يتمثل في انبعاث الغازات من كوكب الأرض بفعل الثورة الصناعية التي ظهرت في القرن الـ19 وتوسعت كثيرًا في المرحلة الحالية.

وأشار المسلماني إلى أن هذه الانبعاثات تتنوع بين بخار الماء أو النيتروجين أو الميثان وصولًا إلى ثاني أكسيد الكربون الذي يمثّل أكبر مهدد للأمن القومي لأي دولة، معتبرًا أن هذا الخطر قد يتخطى الإرهاب أو الجريمة المنظمة أو حتى اعتداء من جيش دولة أخرى.

وأفاد المسلماني بأن هذه الانبعاثات تسبّبت في رفع درجة حرارة الأرض، وقال: "الغلاف الجوي يؤدي دوره في حبس الحرارة لتدفئة الأرض، لكن الإنسان خلق مصدرًا جديدًا لزيادة حرارة الأرض".

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة