صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبير اقتصادي يتوقع ارتفاع الرواج السياحي مع نهاية العام الجاري

سمر شوكت

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 11:17 ص

يتوقع دكتور شريف الباز الخبير الاقتصادي في إدارة المشروعات زيادة الرواج السياحي خلال الربع الأخير للعامل الحالي 2021وبدايات 2022 في ظل توقعات بزيادة عدد اصابات كورونا بالدول العشر الكبرى.

وأشار إلى ان أستقبال مطار الغردقة الدولي يوم الاثنين الماضي أولي طائرات الركاب السياحية القادمة مباشرة من روسيا، بعد توقف دام ست سنوات نتاج تأثير سياسة مصر الخارجة علي مستوي وزارت السياحة والتعاون الدولي والخارجية بقيادة فخامة الزعيم عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووسط توقعات إيجابية لتأثير عودة السياحة الروسية علي الأقتصاد المصري. حيث للسياحة الروسية لمصر تأثيرات مباشرة قريبة الأجل وذلك لكونها تمثل ثلث السياحة تقريبا بمصر قبل توقف الرحلات (ومع العلم بأن السائح الروسي يفضل دائما أن تكون واجته الي مصر)، وأيضاً لأرتباطها بنسب أشغال المنشآت السياحة ومن ثم التوظيف سواء بشكل مباشر أو غير مباشر حيث أرتباط المنشائات السياحية بمشروعات تشارك القطاع السياحي بشكل غير مباشر فمن ثم التأثير علي نسبة التوظيف أو معدلات البطالة وتوازن السوق وبالأخص بعد تداعيات وباء كورنا علي المستوي العالمي.

اقرا ايضا «الألمان» و«البلجيك » و«الطليان» يتصدرون «عيد الأضحى» في المقاصد السياحية

واضاف أن القلق الدولي من عوده ارتفاع معدلات الوباء قد يهدد بالأغلاق مجددا في حين أنخفاض وتيرت تداعيات هذا الوباء بمصر والفتح المنظم كلها عوامل تؤدي الي الثقة في السياحة المصرية وتوافر مناخ عام من الأمن والطمأنينة.

واشار الى أن عودة السياحة الروسية لها تأثير وعلاقة كبيرة لتنشيط السياحة من دول أخري مرتبطة بالسياحة الروسية ومنها دول كلا من أوكرنيا وبيلاروسيا ودول شرق أوروبا عموما وأوزبكستان وجورجيا وكازخسان وخلافه.

يرى أن النشاط السياحي سيشهد رواجا ملحوظاًوجيداً بالربع ألأخير لهذا العام بخريطه مصر السياجيه وبالأخص في ظل قلقل دولي من عوده أرتفاع معدلات كورونا بالدول السياحية ال10 الاولي بالعالم.

ويتوقع أنتعاشه كبيره للنشاط الاقتصادي المصري بنهاية الربع الاول من 2022 مؤكدا أن السياحة بمصر هي أهم موارد الدخل القومي المصري بالعملة الأجنية وان العاملين بقطاع السياحي والقطاعات المختلفة الأخري التي تخدم هذا القطاع تمثل نسبة كبيرة جداً من العمالة بالسوق المصري وأن السائح الأجانب ينتظر بالأساس المعاملة الحسنة والأمينة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة