صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبراء البيئة العرب: المزارع المصري يشعر بملوحة الأرض مع ذوبان القطب الشمالي

مصطفى أحمد

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 12:21 م

 

حذر الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، أمين اتحاد خبراء البيئة العرب، من مخاطر التلوث البيئة ، والتغيرات البيئية، موضحًا أن هناك تقارير توقع ارتفاع درجات الحرارة بنسبة درجة ونصف مئوية بحلول 2025.

وقال خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، :" سنصل لارتفاع درجة ونص مئوية في 2025 وهذا رقم كبير جدًا، حيث سيساهم في تسخين كل شيء على سطح الكرة الأرضية، بما يساهم في زوبان الثلوج في الجزء الشمالي ، مما يؤدي لارتفاع المياه المالحة"، معقبًا:"المياه المالحة بدأت تعلو فوق المياه العزبة، وهذه الملوحة في المياه سيشعر به الفلاح في مصر بالدلتا".

وأشار الدكتور مجدي علام، ، إلى أن هناك تفكك في جزء من القطب الجنوبي من جبال الثلج، وهناك تأثر في النظم البيئية، مضيفًا أن هناك ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة يهدد الأرض.

اقرأ أيضاً| هيئة السياحة: الطاقة الفندقية الموجودة الآن تستطيع استيعاب عدد سياح أكبر

وذكر أن الدول النامية تدفع ثمن التقدم  الصناعي الحادث في أوروبا، مشيرًا إلى أن الاجتماعات الدورية التي عٌقدت لاتفاقية تغير المناخ والتي شاركت فيها مصر وعدد كبير من دول العالم، كانت تقدم تقريرا سنويًا حو تغير المناخ.

وأشار الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، إلى أن مصر أنفقت 750 مليون دولار لمعالجة أثار التغير المناخي التي لا ذنب لمصر فيها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة