جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


إنشاء مدينة للرخام والجرانيت بمساحة ٦٥٠ فدانا في أسوان

وائل المزيكي

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 01:47 م

أعلنت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، إنشاء مدينة الرخام والجرانيت على مساحة ٦٥٠ فدانا بالقرب من طريق العلاقي بأسوان، فضلا عن انشاء منطقة لوجيستية علي مساحة ١٥٣ فدانا على طريق كركر أبو سمبل.

 

وقالت أبو زيد، ان محافظة أسوان بالشراكة مع غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية ستعقد مؤتمرا بالقاهرة في النصف الثاني من سبتمبر المقبل، وذلك للاعلان عن المخطط العام لمشروع مدينة الرخام والجرانيت المزمع إنشاؤها لتصدير الصناعات المحجرية والصناعات الوطنية المختلفة.

 

وأوضحت نائب محافظ أسوان، أن المرحلة الأولى من مدينة الرخام والجرانيت تقام على مساحة ٤٥٠ فدانا وتهدف إلى جذب الاستثمارات المحلية لتوطين صناعة الرخام والجرانيت وزيادة القيمة المضافة للخامات المحجرية وتصديرها من خلال منطقة أشبه بالمنطقة الحرة وتمثل نقطة تبادل للبضائع بين مصر والسودان.

 

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن العديد من المناطق الحرفية الجاهزة، لجميع القطاعات الصناعية ومنها الصناعات الهندسية والغذائية وصناعات مواد البناء المختلفة، مضيفة، فيما تتضمن المنطقة اللوجيستية مدينة تجارية علي مساحة ٩٧ فدانا وقرية للبضائع وسوق للجملة علي مساحة ٥٦ فدانا تشمل مناطق خدمية مثل خدمات التخليص الجمركي والبنوك والفنادق وقرية للبضائع وهناجر لتخزين السلع الإلكترونية.

 

وأكد الدكتور حسن الشقطي المستشار الاقتصادي لمحافظ أسوان، أهمية تفعيل الشراكة والتعاون بين المحافظة وغرفة صناعات مواد البناء في الترويج لفرص الاستثمار في محاجر أسوان، والمساهمة في مرحلة التخطيط والتصميمات الخاصة بإنشاء مدينة الرخام والجرانيت، موضحاً أنه سيتم تسويق قرية البضائع ضمن المنطقة اللوجيستية بطريق كركر أبو سمبل من الشراكة مع وزارة النقل خلال مؤتمرا سيتم عقده خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

وشدد الحضور على أهمية وضع ضوابط للشركات الصينية في استغلال المحاجر بالطريقة المثلي من خلال إتباعها الطرق والقنوات الشرعية بما يهدف إلى خلق التكافؤ المطلوب والمنافسة العادلة بين الشركات الوطنية والصينية من خلال العدالة الضريبية بجانب الزام العمالة الصينية بتصاريح العمل حفاظاً على العمالة المصرية والمساواة في الالتزامات والحقوق.

 

اقرأ أيضا :داكر عبد اللاه: ربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل عنصر مهم لتوفير عمالة مدربة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة