جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


العربية للتصنيع: ندرس تنفيذ مشروعات بالدول الأفريقية والعربية في مجالات التحول الرقمي

محمد زين

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 04:27 م

شهد الفريق عبد المنعم التراس  رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع وإحدى شركات الاتصالات المشترك فى مجالات التحول الرقمى والتعليم الإلكترونى والخدمات الإلكترونية الذكية. 

يأتي توقيع هذا البروتوكول فى ضوء توجيهات الدولة المصرية لتعزيز التعاون البنّاء واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030. 

وتتضمن جوانب التعاون تنفيذ الميكنة والتحول الرقمي لكافة الوزارات والمحافظات والمؤسسات التعليمية والمستشفيات وغيرها بكافة القطاعات، وأيضاً مشروعات النقل والطرق الذكية، بالإضافة لإنشاء وتجهيز مراكز البيانات و مختلف شبكات الاتصالات "الواي فاي والفيبر" وتطبيقات وبرامج التعليم الإلكتروني (E-learning – LMS – Tablets ). 

في هذا الصدد ،أشاد الفريق عبد المنعم التراس ، بخبرات شركات الاتصالات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والخبرات الإلكترونية فائقة الجودة، بالإضافة إلى تمتعها وتفردها بالكوادر الفنية المؤهلة بالخبرات وكذا امتلاكها لأحدث التقنيات المتطورة. 

وذكر التراس أن العربية للتصنيع تدرس تنفيذ العديد من المشروعات بمصر والدول الأفريقية والعربية في مجالات التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتعليم الإلكتروني، مؤكدا أن هذا التعاون سوف يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب واكتساب المهارات والخبرات الحديثة وفقاً للثورة الصناعية الرابعة. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة