الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس
الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس


«صحة السويس»: تسجيل 50% من المستهدف بمنظومة التأمين الصحي الشامل

حسام صالح

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 04:58 م

أعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس، أن نسبة المسجلين بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة تجاوزت 50% من المستهدف تسجيلهم بالمحافظة والبالغ عددهم 762.818 ألف نسمة.

وأوضح أن أتوبيس الإعلام والتوعية جاب جميع أحياء وضواحي السويس والمناطق السكنية فضلا عن المناطق الصناعية والسياحية بالسخنة جنوب المحافظة من خلال حملة "سجل مكانك" وذلك على مدى أكثر من شهرين، للتوعية بأهمية الانضمام والتسجيل بمنظومة التأمين الصحي وتسجيل الملفات العائلية للمواطنين.

اقرأ أيضا

 82 سفينة تعبر قناة السويس بإجمالي حمولات صافية 4.7 مليون طن

وأضاف الدكتور الحفناوي في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن حملة سجل مكانك التي أطلقتها وزارة الصحة نجحت في تشجيع المواطنين على التسجيل وإجراء الفحوصات الطبية الشاملة بالمراكز والوحدات الصحية التابعة للمنظومة مع فتح الملفات الطبية العائلية للتمتع بخدمات المنظومة الجديدة فور تطبيقها بالمحافظة. 

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن تكلفة تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل بالسويس تبلغ 3,180 مليار جنيه، تشمل تكلفة البنية التحتية للمنشآت الصحية وتجهيزاتها الطبية وغير الطبية إضافة إلى تكلفة التشغيل لمدة 3 أشهر.

ومن المستهدف، أن تضم المنظومة الجديدة بالمحافظة 4 مستشفيات و29 مركز ووحدة صحية لتقديم الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة لأهالي محافظة السويس على أعلى مستوى من التميز والجودة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة