صورة مجمعة
صورة مجمعة


أزمة في الكنيست الإسرائيلي بسبب مباراة برشلونة الإسباني

أحمد نزيه

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 05:45 م

وصلت مسألة مباراة نادي برشلونة الإسباني وبيتار القدس الإسرائيلي الودية، التي تم إلغاؤها، إلى أروقة الكنيست الإسرائيلي، وذلك بعدما رفع النادي الإسرائيلي دعوى قضائية ضد أحد نواب الكنيست.

وقال سامي أبو شحادة، النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، "بعدما توجهنا لنادي برشلونة مطالبين إياهم بإلغاء المباراة أمام بيتار القدس، تقدّم نادي بيتار القدس بدعوى قضائية بتهمة التشهير والإضرار، مطالبين فيها بتعويض مالي بقيمة نصف مليون شيكل (أقل من 155 ألف دولار أمريكي) والاعتذار مني ومستشاري يوسف طه".

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية في شهر يونيو الماضي عن اتفاق نادي برشلونة الإسباني على خوض مباراة ودية في القدس ضد نادي بيتار القدس في 4 أغسطس.

وفي أعقاب ذلك، أصدر اتحاد كرة القدم في فلسطين بيانًا ضد نادي برشلونة، استنكر خلاله قرار نادي برشلونة الإسباني خوض مباراة ودّية أمام نادي بيتار الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وطالب الاتحاد الفلسطيني النادي الإسباني حينها، بإعادة النظر في اختيار المكان المقرر لإجراء المباراة.

وعلى ضوء ذلك، وجه نادي برشلونة الإسباني رسالةً إلى اتحاد كرة القدم الفلسطيني، نفى من خلالها التوصل لاتفاقٍ حول إقامة مباراة ودية مع فريق إسرائيلي في مدينة القدس، ليفند بذلك مزاعم وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ولم تجر المباراة في الموعد الذي أشارته إليه وسائل إعلام إسرائيلية في الرابع مطلع شهر أغسطس الجاري.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة