صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبيرة تغذية: تناول كميات كبيرة من المياه يحافظ على الجسم والبشرة| فيديو

محمد زين

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 06:01 م

طالبت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية والتخسيس، المواطنين بتناول كميات كبيرة من المياه، وذلك للحفاظ على الجسم والبشرة، وكشفت أن مبادرة "أطفال بلا سمنة وشباب أصحاء" الأهم في الحفاظ على صحة جيدة، مشيرة إلى أنها تستهدف فئات مختلفة في المجتمع المصري.

 

وأضافت دعاء سهيل، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أنه تم إطلاق مبادرة "أطفال بلا سمنة وشباب أصحاء" لتعود الطفل على سلوكيات صحية معينة، موضحة أن دور الأم مهم جدا في ذلك السياق، لأنها ستستمر معه على مدار حياته، في الابتعاد عن الوجبات السريعة والمعجنات.

 

وقالت الدكتورة دعاء سهيل، إن هناك إمكانية لتناول كل أنواع الأطعمة، ولكن بكميات أقل، من خلال تناول كورسات معينة، والمتابعة مع الطبيب المختص، خاصة أن هناك بعض المواد التي تقلل الشهية إلى حد كبير، دون حاجة لإجراء العمليات الجراحية.


وأضافت أن الأكل متعة عند كثيرين، خاصة الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية، وفي هذه الحالة يجب غلق الشهية من خلال تناول بعض الأعشاب.


وأوضحت، أن هناك ضرورة لتغيير المادة الفعالة لتقليل الشهية الخاصة بمريض السمنة، حتى لا يحدث ثبات في الوزن.

وأكدت أن هناك حالات تعاني من السكر، وأخرى تعاني من كسل في الغدة الدرقية، أو مشاكل في الحرق، مضيفة: "مفيش حاجة اسمها قاهر للدهون".

وأوضحت دعاء سهيل، أنه لابد من وضع نظام غذائي لمريض السمنة يمكنه اتباعه، ولا يشعر أنه محروم من الطعام، لافتة إلى أن هناك مرضى سمنة يمثل الطعام إغراءً لهم، ولهذا يجب مساعدتهم بغلق الشهية حتى لا يشعروا برغبتهم في تناول الطعام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة