الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم


التنمية المحلية: ملتزمون بعدم اللجوء لتبوير الأراضي الزراعية إلا للضرورة| فيديو

محمد زين

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 06:46 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عقد اجتماعًا موسعًا اليوم لبحث توفير الأراضي اللازمة لمشروعات برنامج تطوير الريف المصري «حياة كريمة»، مؤكدًا توفير 85% من الأراضي المطلوبة.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن المحافظين عرضوا خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للأراضي الموفرة من أملاك الدولة أو تبرعات المواطنين؛ لإقامة المشروعات التنموية والخدمية اللازمة، إضافة إلى قرارات تخصيص الأراضي والعدد الجاري إصداره.

وأشار قاسم، إلى أن الوزير أكد خلال الاجتماع أهمية الالتزام بتوجيهات القيادة السياسية والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدم اللجوء إلى تبوير أراضٍ زراعية إلا للضرورة القصوى، موضحًا أن «حياة كريمة» مشروع خدمي وتنموي يهم الأهالي بالريف المصري.

وأوضح متحدث التنمية المحلية، أن إنشاء محطات الصرف الصحي الحالة الوحيدة التي قد يتم فيها تبوير الأرض الزراعية ضمن مشروع «حياة كريمة»، مشيرًا إلى أن المشروع يعود على مواطني الريف المصري بكل الخدمات، وينسجم مع التوجيهات الرئاسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية.

ولفت قاسم إلى أن الوزير وجه بإقامة المناطق الحرفية والصناعية في القرى والمراكز المستهدف إقامة مشروعات بها وسرعة الانتهاء من رفع إحداثيات قطع الأراضي وإنهاء التراخيص والإجراءات القانونية، قائلًا إن ممثل هيئة عمليات القوات المسلحة أشار إلى البدء في طلبات التخصيص وإصدار الموافقات من الهيئة خلال 48 ساعة من وصول الطلب.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة