ليونيل ميسى
ليونيل ميسى


برحيل ميسي.. شعبية الليجا على المحك !

الأخبار

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 07:08 م

كتب: محمد حامد

برحيله عن برشلونة كتب ميسى نهاية لمسلسل المتعة والإثارة فى الدورى الإسبانى.. فى البداية تعرضت الليجا لشرخ كبير برحيل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد فى 2019، فقد كانت هناك متابعة خاصة للنجمين ميسى ورنالدو أكثر من التركيز على ريال مدريد وبرشلونة لما يمتلكه الثنائى من قدرات تحول المباراة الرئيسية إلى مباراة خاصة بينهما.

وبعد إعلان برشلونة مغادرة ميسى وخروج اللاعب فى مؤتمر صحفى ليشرح تفاصيل الرحيل، أصبحت شعبية الدورى الإسبانى على المحك، خاصة وأن الليجا معتادة على وجود الأساطير خاصة فى البارسا والريال، فقبل ظهور رونالدو وميسى كان هناك نجوم آخرين رفعوا من شعبية البطولة الإسبانية بالتحديد فى الـ20 عاماً الأخيرة، وعلى رأسهم رونالدو البرازيلى ومواطنيه روبيرتو كارلوس وريفالدو ورونالدينهو وزين الدين زيدان وغيرهم .

التأثير على الليجا قد يكون أيضاً فى القيم السوقية وما يتعلق بالبث التلفزيونى وغيرها من الأمور المادية والإدارية، فعلى سبيل المثال عندما يلتقى البارسا بفريق من الفرق التى تسعى للهروب من الهبوط كانت نسب المشاهدة فى هذه الحالة معتمدة على وجود ميسى فى التشكيلة الأساسية لأن نتيجة المباراة محسومة بنسبة كبيرة لصالح الفريق الكتالونى ويبقى فقط «الشو» المنتظر من قبل النجم الأرجنتينى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة