صالح الصالحى
صالح الصالحى


وحى القلم

درس .. ميسى!

صالح الصالحي

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 07:34 م

شهدت كما شاهد العالم كله المؤتمر الصحفى الذى عقده لاعب كرة القدم الأشهر والأحرف والأمهر والممتع ليونيل ميسى الأحد الماضى فى كامب نو معقل نادى برشلونة. شهدنا جميعا كيف تحدث ميسى عن رحلته مع برشلونة ونهايتها الدرامية غير المتوقعة.. فلم يكن أحد يتصور أن يأتى يوماً يترك فيه ميسى برشلونة أو أن يتخلى برشلونة عن ميسى ولكنها الأقدار التى تفاجئنا دائما بما لا يتوقعه بشر. تحدث ميسى ودموعه تسبق كلماته عن أسباب تركه لناديه الذى تربى فيه وشهد نجوميته على مدار 20 عاماً. المؤتمر الصحفى الذى عقده ميسى حضره وتابعه جماهير ومسئولو ولاعبى نادى برشلونة الذين تقبلوا عملية الانتقال بسلاسة ودون تعقيدات. وبعد يومين من هذا المؤتمر وتحديداً يوم الثلاثاء شاهدنا ميسى فى ملعب حديقة الأمراء يرتدى «تى شيرت» نادى باريس سان جيرمان.. وهو النادى الباريسى الذى سيلعب له.
هذا هو الاحتراف الحقيقى.. والانتقال من ناد إلى آخر مع احتفاظ اللاعب المنتقل بحب واحترام جماهير ناديه المنتقل منه ليحظى فى نفس الوقت بحب واحترام جماهير النادى المنقول له.. بل يحظى باحترام العالم كله.
هذه هى الرياضة وهذا هو الاحتراف.. على فكرة ميسى أنهى المؤتمر بالتأكيد على العودة إلى ناديه برشلونة سواء للعب  فيه أو العمل به.. احترام وتقدير ميسى لناديه الذى استقبله وعمره «١٣عاما» وتركه مرغما وعمره «٣٣ عاما» تقريبا. ورحلته الحافلة على المستوى المهنى والكروى وعلى المستوى الاجتماعى والأسرى من طفل صغير إلى أب وزوجة.. رحلة مليئة بالانتصارات وبعض الإخفاقات بالسعادة والفرح والحزن أحيانا بالألم والمرض والشفاء.
ميسى الذى حصل على ألقاب وأوصاف أعتقد أنه لم يحصل عليها لاعب قبله ومن الصعب أن يحصل عليها لاعب بعده.. فهو ساحر الكرة.. 
 أو كما يقول ابنى على «إذا ولد ميسى ولم تكن هناك لعبة اسمها كرة القدم، فإن العالم كان لابد أن يكتشف هذه اللعبة من أجل أن يمارسها ميسى ويمتعنا.
ميسى الذى أعاد كتابة تاريخ كرة القدم.. وأثبت أنه لاعب من كوكب آخر بفضل الأرقام القياسية التى يسجلها.. فهو أفضل لاعب فى العالم.
ميسى الذى استقبل فى باريس استقبال الرؤساء ووُصف وجوده بأنه يوم تاريخى أكد أنه سيعمل مع زملائه فى فريقه الجديد لتحقيق النجاح.
ميسى الذى يسعد مشاهديه دخل القلوب بتواضعه واحترامه الشديد قبل مهاراته.
ميسى احترم نفسه فاحترمه الجميع.
تعلموا بقى!
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة