د.مصطفى مدبولى خلال اجتماعه بوزيرى التعليم والتعليم العالى
د.مصطفى مدبولى خلال اجتماعه بوزيرى التعليم والتعليم العالى


قبل إعلانها رسميًا.. اختفاء المجاميع الجنونية من نتائج الثانوية العامة

علاء حجاب- عمرو خليفة- منصور كامل- مصطفى عبده

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 08:07 م

 

كشفت المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة عن ثبات معدلات النجاح المعتادة فى الأعوام السابقة ، وتراجع ظاهرة الارتفاع الجنونى فى شرائح المجاميع للحاصلين على 90% فأكثر.

وكشفت المؤشرات التى استعرضها  د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مع د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، ود. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى  بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة؛ أنه من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أنه يتم حالياً تجهيز النتيجة النهائية وتحديد الأوائل  تمهيداً لاعتمادها وإعلانها رسمياً الأسبوع المقبل بين يومى الأحد والأربعاء .

وأوضح د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن فى الفترة من 15إلى 18  أغسطس، وكل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات غير صحيح ولا علاقة للوزارة به ، وأضاف أن مؤشرات النجاح فى كل المواد «مطمئنة» تماماً ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ ليس فى نسب النجاح العامة ولكن فى شرائح توزيع الدرجات وبشكل واضح، و هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90% و نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% - 90% ..

وعلى جانب آخر تنطلق امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية السبت المقبل ، حيث تنتهى اليوم الخميس استقبال طلبات التظلم من نتيجة الدبلومات الفنية للدورالأول مختلف تخصصاتها صناعى وزراعى وتجارى وفندقى .

وفى سياق متصل نفت الحكومة ما تم تداوله فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من  منشورات عن مؤشرات نتائج  الثانوية العامة ، وقام المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء.

 وبالتوزاى يبدأ مكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط بعد غد السبت صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بعد غد السبت ، بينما سيكون قبول أوراق الطلاب بداية من الاثنين المقبل 16 أغسطس وحتى 31 أغسطس الجارى، حيث يسمح للطلاب واعتباراً من نفس اليوم بإدخال البيانات الأساسية والرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى «www.tansik.egypt.gov.eg» ،سواء من المنازل طوال الـ ـ 24 ساعة أو عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً ، علما بأن الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسى بالقاهرة فقط ، ويقوم الطلاب بسداد ثمن دليل القبول وباقى الأوراق بموجب حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة وذلك على الكود المؤسسى رقم 13600101 ورقم حساب الدائنون رقم(9190447778)، حيث سيتم استلام رقم الدخول والرقم السرى بعد تسجيل الطالب بياناته الأساسية على موقع التنسيق الإلكترونى ، وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على التنسيق إنه يجب على الطالب تسليم ملف أوراقه متضمناً الشهادات الأصلية وجميع المستندات المطلوبة بالإضافة إلى نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة وبيان الرغبات التى قام بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني خلال المواعيد المقررة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة