■ وفد من الهيئة العامة لتعليم الكبار فى منزل زينة
■ وفد من الهيئة العامة لتعليم الكبار فى منزل زينة


«زينة» تتحدى ضمور العضلات وتؤدى اختباراً إلكترونياً

علاء حجاب

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 - 08:43 م

من وسط المحن تأتى المنح ، زينة ، بطلة مصرية عمرها 18 عاماً تواجه بابتسامتها الجميلة مرض ضمور العضلات الشوكى ، الذى يمنعها من إمساك القلم والكتابة بطريقة صحيحة ، ابتعدت عن مسار تعليمها بغير إرادتها ، لكن فى الجمهورية الجديدة ، لا شىء مستحيل ، محمد يوسف والد زينة وجه خطاباً إلى الدكتور عاشور عمرى رئيس هيئة تعليم الكبار ، يطلب استكمال تعليم ابنته مع الهيئة ، لكن بطريقة غيراستخدام القلم .    
وأصدر رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار تعليماته بالاعتماد على التكنولوجيا فى تعليم زينة، باستخدام التابلت إيمانا بأن التعليم هو قاطرة تقدم المجتمعات،وهدف أساسى من أهداف التنمية المستدامة 2030 ، وأنه لا مانع من إجراء اختبار إلكترونى لها على الحاسب الآلى يعد الأول من الهيئة ضمن اختبارات التعلم .. ولم يتوقف الأمر عند ذلك ، حيث انتقل عاشور عمرى أمس ووفد من الهيئة إلى منزل (زينة) ، لإجراء أول اختبار محو أمية إلكترونياً على الحاسب الآلى، ليشهد إجراء الاختبار بنفسه ، والوقوف على كل تفاصيله ، يرافقه  النائب طارق الخولى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين .. وناقش عمرى مع زينة قبل بدء الاختبار العديد من المسائل الحسابية وقراءة العديد من الجمل ؛ للتأكد من مدى استعدادها للاختبار وأعرب عن بالغ سعادته بمستواها سواء فى القراءة ، والكتابة ، والحساب ، واهتمام أسرتها بتعليمها.
وأكد أنه سوف يتابع زينة ويذلل لها كل الصعوبات ويدعمها لتحقيق حلمها باستكمال تعليمها ، كما قدم شهادة  شكر تقديراً لإصرارها على الحصول على حقها فى التعليم  .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة