الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة


«التنظيم والإدارة»: مجلس الوزراء اعتمد حوافز وترقيات لـ 885 ألف موظف|فيديو

رضا خليل

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 01:14 ص

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن مجلس الوزراء اعتمد حوافز وترقيات لـ885 ألف موظف، مشيرا الى أن الحوافز لمن وصلوا إلى قمة الهرم الوظيفي لأنه لا يوجد درجة وظيفية يرقون إليها، ويطبق القرار الجديد على رواتب شهر يوليو.

اقرأ أيضاً | التنظيم والإدارة يطلق موقعا إلكترونيا لمعرفة مدى استحقاق الموظفين للترقية

وأضاف "الشيخ"، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلام رامي رضوان في ، برنامج "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc"، اليوم الأربعاء، أن هناك 628 ألف موظف دخلوا على الموقع، والعدد سيتخطى المليون لأن الناس يدخلون للاطمئنان على أنفسهم، ويدخلون مرة أو مرتين.

وأوضح " رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة" أن هناك موقعًا إلكترونيًا يمكن للموظف أن يدخل عليه ويكتب اسمه وتاريخ تعيينه، فيعرف ترقيته والمستوى الموجود عليه حاليًا، وهل هو يستحق الترقية أم لا، وإذا كان الموظف من غير المستحقين الترقية في هذه المرة، تظهر له رسالة بموعد ترقيته.

وأشار" الشيخ" إلى ، أنه لأول مرة في حركة الترقيات يجرى الاحتفاظ بالمدد البينية للترقيات، بمعنى أنه لو جرى ترقية موظف منذ 3 سنوات ومستحق الترقية، فإنه تظهر له رسالة تقول له أنه يستحق الترقية ويُظهر له موعد ترقيته المرة القادمة.

وأشار"رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة"  إلى أن الترقية هذه المرة تأتي وفقًا لمرور المدة والسنوات، وهذا يختلف عن قرار وزارة التخطيط بترقية الموظفين بناء على تقويم الأداء للموظف، والذي يكون بناء على محددين، أولهما أداؤه في الوظيفة، والثاني هو السلوك الوظيفي، وبناء على ذلك يجرى ترقية الموظف، ولكن هذا النظام لا يُطبق الآن، وسوف يُطبق في الفترة المقبلة.

وشدد"صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة" على أن الموظف الذي يرى في نفسه أحقية الترقية ولم يجر ترقيته، يستطيع تقديم تظلم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة