دكتور هاني ابو الفتوح الخبير المصرفي
دكتور هاني ابو الفتوح الخبير المصرفي


خبير مصرفي: عودة السياحة الروسية ستفتح الطريق لجنسيات أخرى لزيارة مصر

سمر شوكت

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 10:31 ص

يتوقع دكتور هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، أن تمثل عودة الرحلات الروسية عنصر جذب سياحي لعدد من الأسواق الأخرى لاستئناف حركة السياحة إلى مصر.

واضاف أنه على الرغم من ذلك إلا أن عودة السياحة الروسية لن تكون بنفس القوة كما كانت عليه سابقًا قبل حادث سقوط الطائرة الروسية، حيث تشير تقارير رسمية أن مصر استقبلت في عام 2015 نحو 2.5 مليون سائح روسي.

وأوضح أبو الفتوح في تصريحات خاصة، أن السبب في ذلك  يرجع  إلى أن الطيران العارض "الترانزيت" كان هو الوسيلة المفضلة في حركة السياحة القادمة من روسيا و بعض الدول الأوروبية  نظرًا لانخفاض تكاليفها مقارنة بخطوط الطيران المنتظمة.

واضاف أنه على الرغم  من عودة حركة الطيران بين روسيا ومطار القاهرة عام 2018، استمر قرار توقف رحلات الطيران العارض من روسيا إلى المنتجعات السياحية المصرية لحين تأكد الجانب الروسي من مدى كفاءة اشتراطات الأمان، وسوف يكون لعودة السياحة الروسية إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة تأثير إيجابي على قطاع السياحة والاقتصاد المصري ككل باعتبار أن السياحة تساهم بنحو 15% من الناتج القومي في مصر، كما تستفيد عدة صناعات مرتبطة بها وتخلق فرص عمل جديدة.

يذكر أن أزمة السياحة الروسية إلى المقاصد السياحية في مصر بدأت في الانفراج، مع وصول أول طائرة ركاب لسائحين قادمة من روسيا في رحلة مباشرة مباشرة باستئناف حركة السياحة إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد انقطاع امتد 6 سنوات عقب سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء، ومقتل جميع ركابها وطاقمها.

اقرا ايضاً / العراق وباكستان يبحثان تيسير منح تأشيرات الدخول بين البلدين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة