رئيس الوزراء الجزائري
رئيس الوزراء الجزائري


رئيس الوزراء الجزائري: الحرائق تمت بفعل فاعل ولدينا الأدلة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 11:21 ص

 

أعلن رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، اليوم الخميس 12 أغسطس، أن هناك أدلة علمية تثبت أن الحرائق التي اندلعت مؤخراً في العديد من الولايات كانت بفعل فاعل وتحت أيادي إجرامية.

وقام صباح اليوم رئيس الوزراء الجزائري بزيارة لولاية تيزي وزو للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق خلال الأيام الماضية.

وأكد رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن في تصريح له، أن الأولوية القصوى هي الحفاظ على صحة المواطن، وتابع الوزير "أن الهبة التضامنية التي نشهدها هي من مكونات المجتمع الجزائري".

اقرأ أيضاً: الجزائر.. مشروع قانون بحبس مشعلي الحرائق 30 عاما

ارتفعت حصيلة قتلى حرائق الغابات المتواصلة منذ الاثنين في مناطق عدة في الجزائر الى 69 منهم 28 عسكريا و41 مدنيا، بعد تسجيل 4 وفيات جديدة ظهيرة الأربعاء في بجاية.

وتواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، العمل على إخماد النيران.



وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن نقيب الحماية المدنية حكيم لطرش أن "اربعة أشخاص قضوا في الحرائق التي تشتعل في برباشة جنوب شرق بجاية".



واوضح لطرش ان "هؤلاء هم أول ضحايا حرائق الغابات منذ اندلاعها الاثنين" وهم "رجلان يبلغان 23 و60 سنة وامرأتان لم يتم التعرف على عمريهما".

اقرأ أيضاً: «باحثة سياسية» تكشف مأساة ضحايا حرائق الغابات بالجزائر

وكان لطرش نبه في وقت سابق الى أن الوضع "مقلق" في ولاية بجاية المجاورة لتيزي وزو وثاني أكبر مدينة في منطقة القبائل.

وقال "كانت الأمور تحت السيطرة، لكن مع اندلاع تسعة حرائق كبيرة صباح الأربعاء، تشتتت قواتنا"، مشيرا إلى اتلاف 400 هكتار من الغطاء النباتي.

وأعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون الحداد الوطني على ضحايا حرائق الغابات في البلاد لمدة 3 أيام  ابتداء من الخميس.

وقال البيان الصادر عن الرئاسة الجزائرية إن "على إثر استشهاد عدد من المواطنين المدنيين والعسكريين، جراء الحرائق التي اجتاحت بعض ولايات الوطن، قرّر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون،إعلان حداد وطني لمدة ثلاثة أيام".



وتابع البيان أن الحداد الوطني في الجزائر سيكون ابتداء من الخميس 12 أغسطس، مع تجميد مؤقت لكل الأنشطة الحكومية والمحلية ماعدا التضامنية منها. 

وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، في بيان لها أمس الثلاثاء، عن ارتفاع عدد ‎حرائق الغابات إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية إلى غاية الساعة السابعة مساء.



وتتمثل الولايات التي اندلعت فيها هذه الحرائق في كل من تيزي وزو 25 حريقا، الطارف 14، جيجل 12، بجاية 12، سكيكدة 09، بومرداس 04، المدية 03، البليدة 03، سطيف 03، عنابة والبويرة 02 حريقين، و حريق واحد في كل من قسنطينة، قالمة، تبسة، سوق اهراس، تيبازة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة