جانب من الندوة
جانب من الندوة


إصدار فواتير الضريبية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول

وائل المزيكي- عواد شكشك

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 01:04 م

قام ثروت عبد الباقى وكيل وزارة بقطاع المعلومات بمصلحة الضرائب، بشرح منظومة الفاتورة الإلكترونية وما تقدمه من مزايا للممولين وكذلك  شرح خطوات التكامل معها.


جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مصلحة الضرائب المصرية بالتعاون مع لجنة الضرائب والجمارك بإتحاد الصناعات بمقر الإتحاد بالإسكندرية بعنوان " منظومة الإقرارات المميكنة ومنظومة الفاتورة الإلكترونية " بحضور ثروت عبد الباقى وكيل وزارة بقطاع المعلومات، وعادل محجوب مدير عام مساعدة المسجلين بمنطقة جنوب الجيزة، والسيد جابر مراجع فحص بمأمورية ضرائب الاستثمار بالإسكندرية، وعدد من أعضاء إتحاد الصناعات.


وأضاف وكيل وزارة بقطاع المعلومات، أنه وفقاً لقرار وزير المالية رقم (233) لسنة ٢٠٢١ فإنه يسمح  باستخدام البوابة الإلكترونية (portal ) أو تطبيق الهاتف المحمول  - بعد إصداره - في إصدار فواتير ضريبية إلكترونية بالنسبة للشركات أو الجهات الملتزمة بإصدار هذه الفواتير والتى تصدر عدد 200 فاتورة فأكثر شهريًا ولا يتوافر لديها نظام إصدار فواتير مميكن (ERP System).


وأوضح أن الالتزام بتوفير هذا النظام والربط مع منظومة الفاتورة الإلكترونية خلال 6 أشهر من تاريخ صدور قرار إلزامها بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

اقرا ايضاً / عضو اتحاد الصناعات: تطبيق «منظومة الفاتورة الإلكترونية» ستحد كثيرًا من عمليات التهرب الضريبي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة