الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


«أصغر محافظ في تاريخ مصر».. تطبيق عملي لتمكين الشباب

محمود كساب

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 01:28 م

منذ صعوده لسدة الحكم، كان الرئيس عبدالفتاح السيسي واضحا في رؤيته لتمكين الشباب، ولم يرض أن تكون سياسته نظرية بل طبقها على الأرض حينما عيّن  دكتور محمد هاني غنيم في منصب محافظ بني سويف، ليكون أصغر محافظ في تاريخ مصر.

اقرأ أيضا| وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الأحد.. والإعلان الرسمي الإثنين

تولى دكتور محمد هاني غنيم منصب محافظ بني سويف، في نوفمبر  ٢٠١٩ بعد شغله منصب نائب محافظ بورسعيد ليكون بذلك أصغر محافظ في تاريخ مصر، حيث كان يبلغ عمره حينها 34 عاما.

ولد غنيم في13 أكتوبر  1983 حصل على بكالوريوس الطب والجراحة جامعة عين شمس عام 2009، وماجيستير جراحة العظام عام 2017، ودبلومة إدارة المنشآت الطبية عام 2018.

تخرج من الدفعة الأولى من برنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، و تولى العديد من الوظائف منها نائب جراحة العظام بمستشفى الشرطة، ومدرب إسعافات أولية ومدير مشروعات بالهلال الأحمر. 

وفي حوار له مع بوابة أخبار اليوم عندما كان يشغل منصب نائب محافظ بورسعيد قال إنه كان مسئولا عن ملفات التأمين الصحي بالمحافظة، والتحول الرقمي، وملف الشباب والنظافة بالإضافة إلى ملفات المتابعة اليومية.

وأشار هاني إلى أنها تخرج من كلية الطب جامعة عين شمس ويتعامل مع مشاكل المحليات من خلال معرفة المشكلة الحقيقة وعلاجها من جذورها مثلها مثل المرض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة