السفير جيفري آدامز
السفير جيفري آدامز


السفير البريطاني بالقاهرة يعلن إنهاء خدمته.. ويؤكد: بنينا شراكات قوية بين البلدين 

آية سمير

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 01:30 م

أعلن السفير البريطاني بالقاهرة جيفري آدمز انتهاء فترة عمله بالقاهرة بعد قضاء ثلاث سنوات "رائعة" بحد وصفه.

وقال آدمز في فيديو نشره على حسابه بموقع تويتر: "انهيت فترة عملي التي دامت ثلاث سنوات واريد ان اشكر كل من جعلها فترة لا تنسى."

وتابع آدمز قائلا إنه "بالنظر للفترة التي قضيتها هنا اعتقد اننا يجب ان نكون فخورين بما حققناه سويا. فقد بنينا شراكات اقوى مما سبق بين مصر والمملكة المتحدة في العديد من المجالات، أهمها التجارة والاستثمار والامن."

وأشار إلى أن البلدين حاليا يعملان على إنشاء شراكة كبير فيما يخص التغير المناخي وهو التحدي الاكبر الذي يواجه العالم في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: رقم صادم حول تنامي بيع الأطفال الرضع في تونس

كما شدد آدمز على سعادته بالأخص لتمكنه خلال فترة عمله الاعلان عن عودة الطيران المباشر بين شرم الشيخ وبريطانيا مما اعطى دفعة قوية للسياحة.

وألقى جيفري آدمز الضوء على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في يناير ٢٠٢٠ بداونينج ستريت، قائلا انهما اتفقا على أن شراكة البلدين ليس لها حدود.

وأشار إلى أنه على المستوى الشخصي قضى وقت رائع مع عائلته في القاهرة وسافروا إلى جميع انحاء البلاد حيث تمكنوا من مقابلة اشخاص رائعون.

ولفت آدمز إلى أن هذه السنوات الثلاث التي قضاها في القاهرة لم تكن زيارته الأولى اليها، فقد جاء للقاهرة في سبعينات القرن الماضي.

وقال السفير البريطاني: "لقد تقاعد والدي عن العمل كسفير لبريطانيا في مصر منذ حوالي ٥٠ عاما وهو ما سأقوم به بدوري الآن، سأتقاعد من نفس البلد وذات المنزل"

واختتم جيفري حديثة قائلا:" يسعدني أن أعلن أن خليفتي جاريت بيلي هو صديق قديم لي منذ حوالي ٢٠ عاما. تعلم العربية في القاهرة ويتحدثها بطلاقة."

وتابع قائلًا: "أنا وعائلتي شربنا من النيل، ولذلك هذا ليس وداع وإنما إلى اللقاء".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة