صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هل لـ«الإناث» نصيبًا من وظائف «السكة الحديد» الجديدة؟.. «مسؤول» يُجيب

نشوة حميدة

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 02:38 م

طرحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وظائف جديدة للمهندسين والفنيين، بواقع 250 مهندسًا و1500 فني على 11 وظيفة جديدة، وذلك ضمن الإعلان الذي طرحته يوم الاثنين الماضي الموافق 9 أغسطس الجاري ويواصل باب القبول استقبال الطلبات حتى 8 سبتمبر.

وتساءل كثيرون ممن يريدون التقدم لهذه الوظائف، هل للإناث نصيبًا من التقدم للوظائف الجديدة؟، خاصة وأن الوظائف تتضمن فني إشارات وكهربائي وميكانيكي وبراد وفني مناورة وغيرها.

اقرأ أيضًا| «11 وظيفة».. ننشر التفاصيل الكاملة لمسابقة تعيين 1500 فني بالسكة الحديد


من جانبه، أجاب الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون الموارد البشرية، والمشرف على مسابقة الوظائف الجديدة، قائلًا: بالفعل هناك وظائف متاحة للفتيات خريجي الكليات الهندسية وكذلك الحاصلين على دبلومات فنية، وذلك

وأوضح «حسين» في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه يمكن للفتيات التقدم لمسابقة المهندسين خاصة الحاصلات على كليات الهندية والمعاهد الهندسية التكنولوجية، وكذلك التقدم لوظيفة صرافين تذاكر، للحاصلات على دبلوم المعهد الفني التجاري أو دبلوم تجارة نظام خمس سنوات أو ثلاث سنوات.

تابع..  «السكة الحديد»: استمرار التقديم لمسابقة «الوظائف» حتى 9 سبتمبر

وذكر أنه يتم التقدم للمسابقة بطلب شخصي خلال المدة  9 أغسطس حتى 8 سبتمبر 2021، لمدة ثلاثون يوما (ماعدا أيام الجمع ) بموجب طلب مرفقا به صور المستندات الآتية:

1 - المؤهل الدراسي.

2- شهادة الميلاد كمبيوتر حديثة

3- بطاقة الرقم القومي سارية

4- أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو المؤقت.

5 - عدد (4) صور شخصية 4× 6

6- صحيفة الحالة الجنائية باسم هيئة السكك الحديد.

7- أصل الحوالة البريدية .

8- ملف ورق حجم كبير.

9- رقم التليفون الشخصي للمتقدم للتواصل على الواتس الزامى

 

-وفقا للشروط الآتية: 

1- أن يكون من المقيمين أقامه دائمة في حدود المنطقة المتقدم إليها ومدون عنوانه ببطاقة الرقم القومي سارية قبل تاريخ الإعلان

3- ألا يقل السن عن 18 سنة ولا يزيد عن 30 سنة فى بداية الاعلان

4 -ألا يقل مجموع درجات المؤهل الدراسي عن 65 % لكل الوظائف .

5-أن تتضح لياقته الصحية حسب لائحة الهيئة الطبية والنفسية والجسدية وان يجتاز الاختبارات التي تجريها الهيئة بنجاح تام مع احدى المؤسسات المتخصصة .

6 -يتم توريد مبلغ ( 250جنيها )مائتان وخمسون جنيه بحوالة بريدية باسم الهيئة القومية لسكك حديد مصر تحت رقم مؤسسي (1 4040100) مقابل رسوم تلقى الطلبات وجزء من قيمة إجراء الاختبارات ولا ترد في حالة عدم الحضور أو تقديم مستندات مخالفة أو رسوب المتقدم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة