صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


Lou bott.. ماذا يعني ظهور هذه الأحرف على شاشة عداد الكهرباء؟

محمد محمود

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 02:47 م

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في التوسع تدريجيًا في تركيب العدادات مسبوقة الدفع، ومع انتشار تلك العدادات خلال السنوات الأخيرة، نجد العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول التعامل مع َتلك العدادات.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» أحد تلك التسأولات التي يتم طرحها بمنافذ شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع التابعة لشركات توزيع الكهرباء والخاصة بظهور جملة "Lou bott" مكتوبة باللغة الانجليزية علي شاشة العداد.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» ضمن الخدمات التي تقدمها لقرائها، الإجابة على هذا السؤال.

 أوضح مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن تلك الجملة تشير إلى ضعف بطارية العداد وهي اختصار لجملة "low battery".

وأوضح المصدر أنه في حالة ضعف بطارية العداد مسبق الدفع، يتم كتابة تلك الجملة على الشاشة ليحذر صاحب العداد أن البطارية منخفضة، لافتا إلى أنه في هذه الحالة يمكن للمشترك طلب تغيير البطارية بغرف الشحن الموجودة بهندسات شركات توزيع الكهرباء التسع علي مستوي الجمهورية.

وأضاف المصدر أنه في حالة ضعف بطارية العداد مع بداية تركيبة للمشترك يتم تغيير البطارية دون مقابل لأن العداد يكون في فترة الضمان، لافتا إلى أنه في حالة مرور فترة زمنية علي تركيب العداد يقوم المشترك في هذه الحالة بدفع 50 جنيهًا مقابل ثمن البطارية الجديدة ، موضحًا أن مدة صلاحية البطارية بالعداد تكون 10 سنوات.

وأشار إلى أن وظيفة البطارية بالعداد مسبوق الدفع هي تشغيل الإضاءة بالعداد والحفاظ على ضبط الساعة والتاريخ أثناء انقطاع التيار الكهربائي وهذا أمر ضروري وهام بالنسبة للعدادات مسبقة الدفع.

وأوضح أنه في حالة حدوث أي عطل يجب على المشترك إبلاغ شركة التوزيع التابع لها دون إجراء أي محاولة لاكتشاف هذا العطل لأن حدوث حركات اهتزاز بالعداد تؤدي إلى تضارب في الكابلات الداخلية، ويؤدي هذا إلى إضاءة لمبة التلاعب الموجودة بالعداد ويعرضك هذا لتحرير محضر سرقة تيار ودفع غرامات مالية.

اقرأ أيضًا.. الكهرباء: برنامج «القارئ الضوئي» هدفه تحقيق مصلحة المواطن وليس اكتشاف السرقات فقط

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة